مدير أوقاف القدس: سموه ناصر الشعب الفلسطيني

نشر في 08-10-2020
آخر تحديث 08-10-2020 | 00:00
 مدير أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب
مدير أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب
قال مدير أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب، إن الأسرة الحاكمة في الكويت حافظت على مبادئها في حفظ حقوق الشعوب، وحفظ حق الشعب الفلسطيني في أرضه، موجها الشكر إلى أسرة آل الصباح الكريمة على مواقفهم الراسخة التي سار عليها سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد.

جاء ذلك في رسالة عزى فيها أهل الكويت بوفاة فقيد الكويت والأمة العربية سمو الشيخ صباح الأحمد، ونقلتها جمعية إحياء التراث الإسلامي.

وأضاف الخطيب في الرسالة «اننا من المسجد الأقصى المبارك، نتقدم بأحر التعازي الى الكويت الشقيقة، وإلى الشعب الكويتي الكريم، وإلى أسرة آل الصباح بوفاة المغفور له أمير الكويت سمو الشيخ صباح الأحمد، الذي عرف عنه بأنه مؤيد تماماً لحق الشعوب، وحق الشعب الفلسطيني، وحق الأمة الإسلامية في مسجدها المبارك».

وتابع «اننا في مدينة القدس أدينا صلاة الغائب عليه، ومن هذا المكان المبارك أكرر تعازينا الحارة باسم الأوقاف في مدينة القدس وعلمائها، وباسم أهل فلسطين الى العائلة الحاكمة التي حافظت على مبادئها في حفظ حق الشعب الفلسطيني في أرضه، وعدم الانجرار وراء أمور تضيع حق المسلمين في القدس والأقصى».

وأردف: «نسأل الله أن تكون الجنة مثواه، ونتمنى لخلفه سمو الشيخ نواف الأحمد أن يسير على دربه، وأن يكون خير خلف لخير سلف، وأن يكون من الذين يعملون للقدس، ويعملون للمسجد الأقصى المبارك ليبقى إسلامياً عربياً، ومدينة القدس الخالدة أن تكون في ضميره ووجدانه، كما كانت في وجدان سلفه رحمه الله».

من جهته، تقدم مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني، بخالص العزاء للكويت بوفاة أميرها الشيخ صباح الأحمد، يرحمه الله، لمواقفه في دعم بيت المقدس والمقدسات الإسلامية، ودعم اللجان الاجتماعية في القدس، وكذلك لمواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني، وقال «إننا نعزي أنفسنا ونعزي الكويت في سمو الأمير الراحل، الذي ترك بصمات في بيت المقدس، وفي فلسطين عامة».

back to top