الرئيس النمساوي السابق: رحيل أمير الإنسانية خسارة كبيرة

«سموه كان أباً للجميع وقائداً للعمل الإنساني»

نشر في 08-10-2020
آخر تحديث 08-10-2020 | 00:00
 الرئيس النمساوي السابق ورئيس مركز بان كي مون للمواطنة العالمية هاينز فيشر
الرئيس النمساوي السابق ورئيس مركز بان كي مون للمواطنة العالمية هاينز فيشر
أشاد الرئيس النمساوي السابق ورئيس مركز بان كي مون للمواطنة العالمية هاينز فيشر بمناقب سمو امير البلاد الراحل الشيخ صباح الاحمد طيب الله ثراه ودوره البارز في تعزيز مكانة الكويت عالميا.

وتقدم فيشر الذي يتقاسم مع الامين العام السابق للامم المتحدة رئاسة مركز بان كي مون للمواطنة العالمية باسمه ونيابة عن كل اعضاء مركز بان كي مون الذي يتخذ من العاصمة فيينا مقرا له بخالص العزاء والمواساة للكويت حكومة وشعبا لفقدان أميرها، معتبرا رحيله خسارة كبيرة للكويت والعالم.

وأكد في تصريح لـ «كونا» والتلفزيون الكويتي ثقته بمواصلة العلاقات المتميزة بين مركز بان كي مون والكويت لتحقيق اهدافها النبيلة في ظل سمو امير البلاد الشيخ نواف الاحمد.

وعبر فيشر عن احترامه وتقديره للامير الراحل قائلا: تشرفت بلقائه عندما كنت رئيسا للنمسا وزرته السنة الماضية بصحبة الامين العام السابق للامم المتحدة بان كي مون حيث اجرينا معه حديثا شخصيا هاما ومفيدا.

وأضاف فيشر ان صديقه بان كي مون الذي أسس معه مركز بان كي مون في فيينا عندما كان أمينا عاما للامم المتحدة كانت تربطه ايضا بالأمير الفقيد الشيخ صباح علاقات متينة جدا تمتد لسنين طويلة.

وتابع: عند استعراض مسيرة حياة الشيخ صباح لا يسع المرء سوى رفع القبعة احتراما وتقديرا لما قدمه الامير الراحل من خدمات جليلة سواء عندما كان وزيرا للخارجية او رئيسا للحكومة أو أميرا  للبلاد، مشيرا الى انه كان ابا للجميع وقائدا للعمل الإنساني.

محاربة الفقر

وحول مستقبل عمل مركز بان كي مون في فيينا، اكد استعداد المركز لمواصلة هذا التعاون المثمر مع الكويت، مبينا ان المركز له برنامج واسع يستند الى القرار الذي اتخذته الأمم المتحدة بالإجماع قبل خمس سنوات والرامي الى المحافظة على السلام العالمي ومحاربة الفقر ونشر العدالة في المجتمعات وحماية البيئة وتعزيز حقوق المرأة والمحافظة على سلامة ونظافة البحار والأجواء.

back to top