الشيخ ثامر الجابر: الأمتان العربية والإسلامية فقدتا أحد أبرز القادة الحكماء

ثمن مواساة البحرين للكويت في مصابها

نشر في 07-10-2020
آخر تحديث 07-10-2020 | 00:00
 سفير الكويت لدى البحرين الشيخ ثامر الجابر
سفير الكويت لدى البحرين الشيخ ثامر الجابر
قال سفير الكويت لدى البحرين الشيخ ثامر الجابر إنه "بوفاة المغفور له، بإذن الله، الشيخ صباح الاحمد فقدت الأمتان العربية والاسلامية والمجتمع الدولي أحد أبرز القادة الحكماء".

وقال الجابر، في تصريح صحافي، إن الأمير الراحل، رحمه الله وغفر له، نذر حياته لخدمة وطنه وشعبه، والدفاع عن قضايا الأمتين العربية والإسلامية والإنسانية جمعاء، كما عمل، بلا كلل أو ملل لخدمة الاهداف النبيلة التي حملها على عاتقه، ولتكون بلاده مركزا للعمل الانساني، لافتا إلى منحه لقب "قائد للعمل الإنساني" من الأمم المتحدة عرفانا بإنجازاته.

وذكر أن "التاريخ سيدوِّن بأحرف من نور الانجازات الهائلة والمآثر الخالدة للمغفور له، بإذن الله، باعتباره اكاديمية دبلوماسية راقية أساسها السلام والحوار والخلق الرفيع ونجدة الملهوف ومثلا أعلى في مفاهيم القيادة والحكم الرشيد".

ودعا الجابر الله عزوجل أن يتغمد الأمير الراحل بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يوفق صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد لمتابعة مسيرة الإنجاز والعطاء المتواصل.

وأعرب عن شكره وتقديره للعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة على مؤازرته الاخوية وللعائلة المالكة ولأهالي البحرين، على ما عبروا عنه من مشاعر أخوية صادقة ليست بغريبة "فالكويت والبحرين جسدان بقلب واحد".

back to top