«شركات الاستثمار» ينظم برنامجاً تدريبياً عاماً لشهادة CISI

نشر في 06-10-2020
آخر تحديث 06-10-2020 | 00:00
اتحاد شركات الاستثمار
اتحاد شركات الاستثمار
نظم مركز دراسات الاستثمار لدى اتحاد شركات الاستثمار، بالتعاون مع أكاديمية التداول المعتمدة من معهد The Chartered Institute for Securities & Investment (CISI)، أول برنامج تدريبي عام لشهادة CISI في الكويت، وهو «المقدمة في الأوراق المالية»، من 13 إلى 30 سبتمبر 2020 باللغتين العربية والإنكليزية، عبر جلسات تفاعلية حيَّة عن بُعد، من خلال منصة التدريب الإلكترونية للاتحاد https://unioninvestlearning.org/. وقدَّم البرنامج كريم منصور، كبير المدربين والمدير في أكاديمية تداول.

وقد صرَّحت فدوى درويش، نائبة الأمين العام للاتحاد ومديرة مركز دراسات الاستثمار بالوكالة، بأن هذا البرنامج يمثل الحلقة الأولى من حلقات برامج CISI التي سيقدمها المركز تباعاً، تلبية للمتطلبات التدريبية للعاملين في شركات الاستثمار وجميع الشركات المدرجة والخاضعة لرقابة هيئة أسواق المال، وبما يتسق مع متطلبات الهيئة.

وأفادت بأن هذه الشهادة ستعزز المعرفة المتخصصة والثقافة القيمة لسوق الكويت، ويمكن للمشاركين من خلالها تعزيز حياتهم المهنية، وتقديم خدمة أفضل للسوق المالي.

وأضافت درويش أن البرنامج لاقى استحسان المشاركين من جميع جوانبه الفنية واللوجستية، ما عزز سعي المركز لدى الاتحاد لمواصلة تقديم كل برامج CISI، وبالفعل تم تسجيل عدد كبير من المشاركين بالبرنامج التدريبي التالي (قوانين ولوائح هيئة أسواق المال المعتمدة من CISI)، والذي سيقدمه «دراسات الاستثمار» بالتعاون مع أكاديمية التداول من 7 إلى 22 أكتوبر 2020 باللغتين العربية والإنكليزية بنفس طريقة البرنامج الأول.

وتابعت: «نأمل أن يكون مركز دراسات الاستثمار لدى اتحاد شركات الاستثمار دائماً أحد العوامل الفاعلة في تعزيز مهارات الكوادر الوطنية، ودعماً أساسياً لتلبية متطلبات الجهات الرقابية، وبما يصب في مصلحة اقتصادنا الوطني».

back to top