الأمير: تطوير العلاقات والتعاون المشترك مع الدول الشقيقة والصديقة

سموه تلقى مزيداً من برقيات ورسائل التهاني من الرؤساء والملوك والمسؤولين

نشر في 06-10-2020
آخر تحديث 06-10-2020 | 00:05
تلقى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، مزيدا من برقيات ورسائل التهنئة من الرؤساء والملوك والمسؤولين بمناسبة توليه مقاليد الحكم، حيث أشاد سموه بالعلاقات الأخوية والوطيدة التي تجمع الكويت والدول الشقيقة والصديقة، مؤكدا سموه الحرص المشترك لتعزيزها والارتقاء بأطر التعاون المشترك بينهما في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب لما فيه مصلحتهما.

وتلقى سموه، برقية تهنئة من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أعرب فيها عن خالص التهنئة لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم مؤكدا فيها الحرص على تعزيز أواصر العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع الكويت ومصر، كما ضمنها خالص تمنياته لسموه بدوام التوفيق والسداد لقيادة مسيرة النهضة والتنمية والتقدم في الوطن العزيز.

وبعث سموه، ببرقية جوابية له أعرب فيها عن بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه من فيض المشاعر الطيبة، مشيدا سموه بالعلاقات الأخوية والوطيدة التي تجمع الكويت ومصر، مؤكدا سموه الحرص المشترك على تعزيزها والارتقاء بأطر التعاون المشترك بينهما في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب لما فيه مصلحتهما، متمنيا سموه له موفور الصحة والعافية وللبلد الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

الرئيس الجزائري

كما تلقى سموه، رسالة تهنئة من أخيه الرئيس عبدالمجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة، أعرب فيها عن خالص التهنئة لسموه، حفظه الله، بمناسبة توليه مقاليد الحكم، مؤكدا فيها الحرص على تعزيز أواصر العلاقات الأخوية والتاريخية، التي تجمع الكويت والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة، كما ضمنها خالص تمنياته لسموه بدوام التوفيق والسداد لقيادة مسيرة الخير والنماء في الوطن العزيز.

وقد بعث سمو الأمير برسالة جوابية له، أعرب فيها عن بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه من فيض المشاعر الطيبة، مشيدا سموه بالعلاقات الوطيدة والمتميزة التي تجمع الكويت والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة.

وأكد سموه الحرص المشترك على تعزيز العلاقات والارتقاء بأطر التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب لما فيه مصلحتهما، متمنيا سموه للرئيس الجزائري موفور الصحة والعافية، وللبلد الشقيق المزيد من التقدم والارتقاء.

كما تلقى سموه، برقية تهنئة من ملك تايلند ماها واشير الونغكورن برا أعرب فيها عن تهانيه لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم كما ضمنها خالص تمنياته لسموه بدوام التوفيق والسداد وتطلعاته لتعزيز العلاقات المتميزة بين الكويت وتايلند في مختلف المجالات.

وبعث صاحب السمو برسالة جوابية له أعرب فيها عن بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه من فيض المشاعر الطيبة، مشيدا سموه بالعلاقات الوطيدة بين البلدين، ومتمنيا له موفور الصحة والعافية وللبلد الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

كما تلقى صاحب السمو رسالة تهنئة من رئيس كوريا الجنوبية مون جيه ان، أعرب فيها عن خالص تهانيه لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم، كما ضمنها خالص تمنياته لسموه بدوام التوفيق والسداد.

وبعث سموه برسالة جوابية له، أعرب فيها عن بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه من فيض المشاعر الطيبة، مشيدا سموه بالعلاقات الوطيدة بين الكويت وكوريا، والتطلع الى الارتقاء بها إلى آفاق أرحب، خدمة لمصلحة البلدين الصديقين، متمنيا سموه له موفور الصحة والسعادة.

مسيرة خالدة

ومن جهته، هنأ المدير العام لمؤسسة الموانئ الشيخ يوسف العبدالله، صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد بمناسبة تولي سموه مقاليد الحكم في البلاد.

وقال العبدالله الذي يشغل أيضا منصب رئيس اتحاد الموانئ البحرية العربية في تصريح صحافي «يشرفني أن أرفع إلى مقام سموكم الكريم أسمى مشاعر المباركة وأسمى آيات التهاني بمناسبة مبايعة سموكم وتوليكم مسند الإمارة في وطننا الغالي قائدا لمسيرته الخالدة وراعيا لنهضته الكبيرة وخلفا عظيما لسلف عظيم».

وأضاف «نؤكد لسموكم أننا على العهد الذي قطعناه على أنفسنا أمام صاحب السمو والدنا وأميرنا الراحل المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ صباح الأحمد تغمده الله بواسع رحمته وعظيم مغفرته وأسكنه فسيح جناته وأمام سموكم بأن نكون دائما في خدمة وطننا الغالي وقيادتنا الحكيمة وأن نكون على قدر ثقة سموكم بأبناء الكويت المخلصين لكم وعلى قدر ما تعلمناه من سموكم وسمو أميرنا الراحل - طيب الله ثراه - في البذل والعطاء والتضحية والفداء».

طموحات وتطلعات

وقال «نسأل الله العلي القدير أن يحفظ الكويت وشعبها وأن يحقق لها ولأبنائها الخير والتقدم والازدهار في ظل قيادة سموكم الحكيمة وأن يمتع سموكم بموفور الصحة والعافية والعمر المديد وأن يوفقكم ويسدد على طريق الخير خطاكم لمواصلة مسيرتكم العطرة في تحقيق طموحات وتطلعات شعبكم الوفي المحب لسموكم».

واستطرد قائلا «نسأل المولي عز وجل أن يسدد خطاكم لاستكمال مسيرة نهضة وطننا الحبيب مبتهلين إلى المولى القدير بقلوب زاخرة بالأمل وعامرة بالدعاء أن يعين سموكم على حمل الأمانة وأن يجعلكم ذخرا للكويت وللأمتين العربية والإسلامية».

صفحة مشرقة

من جانب آخر، رفعت الجمعية الكويتية لدعم المخترعين والابتكار آسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد بمناسبة توليه مقاليد الحكم.

وأكدت أمينة الصندوق في الجمعية شيخة القطان في تصريح لها أن سموه باجماع الكويتيين والعالم خير خلف لخير سلف ورجل دولة من الطراز الأول ويحظى بمحبة واحترام كبيرين محليا واقليميا ودوليا، معربة عن الأمل أن يكون العهد الجديد صفحة مشرقة في تاريخ بلادنا واستكمالا لمسيرة البناء التي أرسى قواعدها قادة عظماء.

وقالت القطان إن الجمعية ستبقى على العهد وعند حسن ظن القيادة والشعب الكويتي في دعم الكفاءات الوطنية وتحمل المسؤولية ووضع الامكانيات والقدرات في خدمة المجتمع.

وأشارت إلى أن سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد على خطى فقيد الكويت والإنسانية سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد في دعم العلم والعلماء ورعاية الكفاءات الكويتية في جميع المجالات.

وشددت القطان على أن الجمعية لن تدخر جهدا في ترجمة التوجيهات السامية والعمل على جعل الكويت منارة للإبداع والابتكار، داعية الله العلي القدير أن يوفق صاحب السمو الأمير ويسدد خطاه، وأن يعينه على حمل الأمانة الكبيرة لا سيما أن أنظار العالم مازالت تتجه نحو الكويت التي ضربت نموذجا مشرفا في الإنسانية والتسامح.

وأكدت أن كل إمكانيات الجمعية وجهود وأفكار المخترعين والمبتكرين الكويتيين ستكون في خدمة الكويت وأهلها للوصول إلى أعلى التصنيفات العالمية تنمويا وصحيا وبيئيا وأمانا.

نتمنى التوفيق والسداد لصاحب السمو لقيادة مسيرة النهضة والتنمية السيسي

نتطلع لتعزيز العلاقات الثنائية المتميزة في مختلف المجالات ملك تايلند

نأمل للأمير التوفيق لقيادة مسيرة الخير والنماء الرئيس الجزائري

سموه قائد مسيرة الوطن الخالدة وراعي نهضته الكبيرة «الموانئ»

نأمل صفحة مشرقة في تاريخ بلادنا واستكمال مسيرة البناء «دعم المخترعين»
back to top