نادي الكويت يستهل حملة دفاعه عن لقب «ممتاز اليد» بلقاء برقان

نشر في 06-10-2020
آخر تحديث 06-10-2020 | 00:00
شعار نادي الكويت
شعار نادي الكويت
تقام اليوم ثلاث مباريات في افتتاح الجولة الأولى من الدوري الممتاز لكرة اليد، إذ يستهل الفريق الأول بنادي الكويت حملة دفاعه عن اللقب بلقاء نظيره برقان في الرابعة والنصف مساء، ثم يلعب في 6:15 السالمية مع العربي، وتختتم الجولة في الثامنة مساء بلقاء القادسية مع كاظمة، وتجري جميع المباريات في صالة الشيخ سعد العبدالله بمنطقة صباح السالم.

وكان قد تم تأجيل بداية الدوري الممتاز والدرجة الأولى مدة أسبوع بسبب الحداد على وفاة المغفور له صاحب السمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه.

الكويت وبرقان

يتطلع الكويت الأول برصيد ثلاث نقاط حصل عليها كأفضلية إثر تصدره دوري الدمج، للمحافظة على سلسلة انتصاراته وتكرار الفوز على برقان سادس الدوري بدون رصيد والطامع في تعديل الصورة التي ظهر عليه في القسم الأول والحصول على مركز متقدم في نهاية المطاف.

وستكون المباراة هي الظهور الأول لمدرب الكويت المصري مجدي أبوالمجد منذ استئناف النشاط بعد انتهاء فترة الحجر المنزلي عقب عودته من القاهرة، وسيعتمد أبوالمجد على توليفة من لاعبيه المميزين لكنه سيفقد جهود 5 نجوم بارزين على رأسهم أبناء الغربللي محمد بسبب الإيقاف وعبدالله وخالد للإصابة، والثنائي صالح الموسوي ومشاري طه العائدان حديثاً من رحلة علاج في البحرين.

في حين سيحاول برقان تقديم نفسه بشكل أفضل مرتكزاً على لاعبيه المخضرمين سعد سالم وحسين كرم وربما يشهد اللقاء عودة سالم محبوب بعد شفائه من الإصابة.

السالمية والعربي

أما المباراة الثانية فستكون ثأرية بالنسبة للعربي خامس الترتيب بدون رصيد والطامع بتعويض هزيمته في القسم الأول وحصد أول نقطتين في سابق الممتاز على حساب السماوي الثاني بنقطتي أفضلية والساعي كذلك لتكرار الفوز وتأكيد علو كعبه على الأخضر.

وسيسعى مدرب العربي الجزائري سعيد حجازي لفرض أسلوبه وطريقة لعبه على مجريات اللقاء، للحد من خطورة وسرعة لاعبي الخصم الذين سيعتمدون على سلاح السرعة لدى اللاعبين الشباب والتركيز على الهجمات المرتدة وتفعيل دور الأجنحة في الهجوم المنظم لتفكيك دفاعات الأخضر للمنطقة.

القادسية وكاظمة

وتحمل المباراة الثالثة طابعاً خاصاً نظراً إلى طموح الأصفر ثالث الترتيب بنقطة واحدة في تخطي عقبة البرتقالي الرابع بدون رصيد والذي قدم نفسه بشكل مميز في الفترة الأخيرة نتيجة لمسات المدرب المصري مروان رجب الواضحة.

ويأمل الأصفر ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، أولاً تكرار الفوز على البرتقالي ثم المحافظة على موقعه في المراكز الثلاثة الأولى لكن الفريق سيغيب عن الفريق المدرب المساعد المصري رفاعي عاطف والنجم الصاعد عبدالعزيز سالمين بسبب إصابتهما بفيروس كورونا، بينما يسعى كاظمة للثأر وإثبات التطور الفني والتكتيكي لوضع قدم مع فرق المقدمة.

السالمية والقادسية يواجهان العربي وكاظمة
back to top