العالم مستمر بمواساة الكويت

سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد تلقى تعازي حمد بن خليفة ومحمد بن راشد وتشارلز والبرهان وماكرون وهادي

نشر في 05-10-2020
آخر تحديث 05-10-2020 | 00:15
لليوم الخامس على التوالي، تتابعت أمس وفود زعماء العالم إلى الكويت لتقديم واجب العزاء إلى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد في وفاة أمير الإنسانية الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، حيث أعربوا لسموه، الذي كان في استقبالهم بالمطار الأميري، عن خالص تعازيهم للكويت في هذا المصاب الجلل، داعين للفقيد الكبير بالرحمة والمغفرة.

وقدم التعازي إلى صاحب السمو كل من الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة والد أمير قطر، ونائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد بريطانيا تشارلز، أمير ويلز، وممثل الحكومة الأميركية، وزير الدفاع مارك إسبر، ورئيس مجلس السيادة في السودان الفريق أول الركن عبد الفتاح البرهان، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط.

كما عزى سموه في المغفور له، رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، ورئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري، وممثل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، رئيس الوزراء وزير الداخلية د. محمد أشتيه، ورئيس جمهورية القمر عثمان غزالي، وممثل حكومة اليابان وزير الخارجية موتيجي توشيميتسو، إضافة إلى ممثل الرئيس الإيراني د. حسن روحاني، وزير الخارجية د. محمد جواد ظريف.

ومن السعودية، تلقى سموه تعازي وفد ضم كلاً من أمير تبوك فهد بن سلطان، ومستشار خادم الحرمين الشريفين خالد بن بندر، والأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة، وتركي بن طلال أمير عسير، وفيصل بن سلمان أمير المدينة المنورة.

في موازاة ذلك، تلقى صاحب السمو رسائل تعزية من الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، واليمني عبدربه منصور هادي، والفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى جانب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج.

back to top