جمعية الهلال الأحمر تواصل توزيع المساعدات بالسودان

تضمنت مواد إيوائية استفاد منها ألفا شخص في ولاية نهر النيل

نشر في 05-10-2020
آخر تحديث 05-10-2020 | 00:00
تواصل دعم «الهلال الأحمر» لمتضرري السيول في السودان
تواصل دعم «الهلال الأحمر» لمتضرري السيول في السودان
وزعت جمعية الهلال الأحمر أمس الأول مساعدات إيوائية على متضرري السيول والفيضانات في ولاية نهر النيل، بينما سجل زيارة ووزع هدايا في دار نساء مسنات بالخرطوم.

وقال رئيس بعثة الهلال الأحمر الكويتي عبدالرحمن العون، لـ"كونا"، إنهم قاموا بتوزيع مواد إيوائية مكونة من "ناموسيات ومشمعات وفرشات بلاستيكية وأواني طبخ"، ضمن المرحلة الثانية من عملهم بعد إنشاء 5 مخيمات في أنحاء السودان، مضيفا أن نحو ألفي شخص استفادوا من المساعدات.

في سياق آخر، وضمن البرنامج المصاحب زار وفد الهلال الأحمر دار نساء مسنات في الخرطوم، لتقديم الهدايا للنزيلات، مما كان له أثر طيب على نفوس النزيلات، والعاملين والمشرفين على خدمتهم.

ووصل جسر جوي من المساعدات الإنسانية الكويتية للخرطوم في وقت سابق، محملا بنحو 100 طن من المساعدات الإنسانية، وانشأت "الهلال الاحمر" 5 مخيمات لايواء 500 اسرة.

وحذرت السلطات السودانية من تداعيات الفيضانات، وأعلنت حالة الطوارئ في كل أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر، كما قررت اعتبار السودان منطقة كوارث طبيعية، بعد تزايد الأمطار وارتفاع النيل إلى مستوى قياسي.

وبحسب مفوضية العون الإنساني في السودان فإن أكثر من 770 ألف شخص تأثروا من جراء الأمطار والفيضانات التي تسببت في وفاة أكثر من 130 شخصا، وإصابة 45، وانهيار نحو 100 ألف منزل، بينما تعرض مليونا هكتار من الأراضي الزراعية للدمار، كما تم رصد 5930 حالة نفوق للماشية.

back to top