أسامة الشاهين يسأل أنس الصالح عن استعداد الكويت لمواجهة خطر طائرات «الدرونز»

نشر في 05-10-2020
آخر تحديث 05-10-2020 | 00:03
النائب أسامة الشاهين
النائب أسامة الشاهين
وجّه النائب أسامة الشاهين سؤالا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، عن مدى استعداد الكويت لمواجهة خطر الطائرات دون طيار (الدرونز).

وقال الشاهين في سؤاله: «طالعتنا احدى الصحف في عددها الصادر بتاريخ 20/9/2020م بتصريح مستشار شؤون (الدرونز) في وزارة الدفاع الأميركية، والذي أفاد بأن الجهود الدبلوماسية للكويت جنبتها المخاطر– باستضافة من مركز (ريكونسنس للبحوث والدراسات)-، وأن الكويت بحاجة إلى تقييم شامل وسريع لنظام مكافحة الطائرات بدون طيار لحماية الشخصيات المهمة والمنشآت الحيوية، وأنه يصعب اكتشاف الطائرات دون طيار بمدينة الكويت بسبب محدودية الرؤية وتعدد المسارات»، مضيفا «ونظراً لوقوع حادثة اختراق الطائرة المسيرة بدون طيار التي اخترقت أجواء الكويت في سبتمبر 2019م، وللوقوف على مدى الجاهزية لمواجهة المخاطر المحتملة، قدمت هذا السؤال».

وأضاف «لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: ما مدى استعداد الكويت تقنياً وعسكرياً لمواجهة خطر الطائرات دون طيار(الدرونز) لحماية المنشآت الحوية والسيادية؟ وهل تم وضع خطط واستراتيجيات لتأمين الحماية المناسبة لمنشآت الكويت الحيوية والسيادية من خطر الطائرات المذكورة؟».

back to top