مهنئون للأمير: أعانكم الله على حمل الأمانة لاستكمال مسيرة «قائد الإنسانية»

سموه تلقى مزيداً من برقيات التهاني بمناسبة توليه مقاليد الحكم

نشر في 05-10-2020
آخر تحديث 05-10-2020 | 00:03
تلقى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، برقيات ورسائل تهنئة من رؤساء ووزراء ومسؤولين بمناسبة توليه مقاليد الحكم، تمنوا لسموه فيها دوام التوفيق والسداد، سائلين الله أن يعين سموه على حمل هذه الأمانة لاستكمال مسيرة المغفور له بإذن الله تعالى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في قيادة سفينة الكويت إلى مزيد من الازدهار والتقدم.

وبعث صاحب السمو، برقيات جوابية لمهنئيه أعرب فيها سموه عن بالغ شكره وتقديره لما عبروا عنه من مشاعر فياضة ودعاء صادق، سائلا المولى تعالى أن يديم عليهم موفور الصحة والعافية، وأن يحقق لبلادهم كل التقدم والازدهار.

وتلقى سموه برقية تهنئة من رئيس كوبا ميغيل برموديس، أعرب فيها عن تهانيه لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم كما ضمنها خالص تمنياته لسموه بدوام التوفيق والسداد.

وتلقى سموه، رسالة تهنئة من وزير الخارجية اليمني هشام عبدالله، أعرب فيها عن خالص تهانيه لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم.

حمل الأمانة

ومن جهته، رفع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو أمير البلاد، وذلك بمناسبة تولي سموه مسند الإمارة ومقاليد الحكم في البلاد.

وقال الصالح بهذه المناسبة وفق بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية: يشرفني أن ارفع إلى مقام سموكم الكريم بالاصالة عن نفسي ونيابة عن جميع منتسبي وزارة الداخلية من قادة وضباط وضباط صف وأفراد ومدنيين اسمى آيات التهاني وأصدق التبريكات.

ودعا الله تعالى أن يعين سموه على حمل هذه الأمانة لاستكمال مسيرة "والدنا ومعلمنا" المغفور له بإذن الله تعالى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه وأسكنه فسيح جناته في قيادة سفينة الكويت إلى مزيد من الازدهار والتقدم "وسموكم خير خلف لخير سلف".

وأعرب عن الفخر والاعتزاز بمسيرة سموه الحافلة بالإنجازات المشهودة وتاريخ سموه الزاخر بالعطاء والتضحية من أجل دولة الكويت وشعبها الوفي.

وقال الصالح: حفظ الله سموكم من كل سوء ومكروه وكلأكم بعنايته ورعايته وأدام على وطننا العزيز أمنه واستقراره وازدهاره في ظل قيادة سموكم الحكيمة والرشيدة.

السمع والطاعة

بدوره، هنأ محافظ الفروانية الشيخ مشعل الجابر، صاحب السمو، بمناسبة توليه مقاليد الحكم.

وقال الجابر في تصريح صحافي: إننا نغتنم هذه المناسبة لنؤكد أمام الله والشعب الكويتي الكريم عهدنا بالسمع والطاعة واضعين نصب أعيننا دوما خدمة وطننا الغالي وقيادتنا الحكيمة اقتداء بمسيرة سموكم وسمو أميرنا ووالدنا المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه في بذل الغالي والنفيس من أجل رفعة وتقدم وازدهار وطننا المعطاء.

ودعا المولى جل وعلا أن يحفظ سموه ذخرا للبلاد، وقائدا حكيما لاستكمال مسيرة العطاء والرخاء لشعبنا الكريم، وأن يديم على سموه موفور الصحة وتمام العافية.

خير خلف

من جانب آخر، رفعت المديرة العامة لمعهد الكويت للابحاث العلمية د. سميرة السيد عمر التهنئة الى سمو أمير البلاد، بمناسبة توليه مقاليد الحكم.

وقالت مديرة المعهد في بيان صحافي: باسمي وباسم باحثي وموظفي المعهد أرفع لصاحب السمو أمير البلاد أسمى آيات التهاني وأجمل التبريكات بمناسبة توليه مقاليد الحكم ومسند الامارة في بلدنا العزيز، سائلين العلي القدير لسموه التوفيق والسداد والنجاح لمواصلة مسيرة الخير والبناء والتطور في كافة المجالات.

وأضافت أن "صاحب السمو هو خير خلف لخير سلف"، منوهة بمواقف الأمير الراحل الشيخ صباح الاحمد طيب الله ثراه ودعمه المتواصل لمسيرة البحث العلمي والباحثين في دولة الكويت.

وأكدت أن باحثي وموظفي المعهد يعاهدون صاحب السمو على مواصلة العمل البحثي والعلمي وتحقيق الانجازات والابداعات التي تعود بالنفع والفائدة على أبناء المجتمع الكويتي.

وشددت على أن المؤسسات العلمية والبحثية تحظى بدعم متواصل واهتمام كبير من القيادة السياسية في الكويت و"هذا ما يدعونا للمضي قدما لرفع اسم وسمعة الكويت دوليا في العلوم والتكنولوجيا".

مسيرة الخير

كما تلقى صاحب السمو، رسالة تهنئة من رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية المستشار بالديوان الأميري المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الدكتور عبدالله المعتوق أعرب فيها عن خالص تهانيه لصاحب السمو بمناسبة توليه مقاليد الحكم.

وجاء في نص الرسالة: يطيب لي أن أرفع لمقام سموكم الكبير تحية إجلال وتقدير مقرونة بأسمى آيات التهاني وأحر التبريكات بمناسبة أدائكم اليمين الدستورية أميرا للبلاد لمواصلة مسيرة الخير والنهضة والإنسانية على خطى سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه.

وأردف: بهذه المناسبة الكريمة يشرفني أن أعبر لسموكم عن اعتزازي وتقديري لمسيرتكم السياسية المضيئة وتاريخكم الناصع الذي اتسم بالحكمة والاتزان والخبرات الراسخة والتجارب الثرية وجعلكم خير خلف لخير سلف، وقائدا راسخا قادرا على العطاء وقيادة البلاد الى مرافئ الأمان بكل جدارة واقتدار.

وقال: نسأل الله أن يحفظ بلادنا الحبيبة وشعبها الأبي المعطاء بقيادتكم الرشيدة وأن يوفقكم ويسدد خطاكم على دروب الخير والرفعة والمجد من أجل مستقبل أكثر تقدما وإشراقا وازدهارا ووطن أكثر أمنا واستقرارا ونماء.

وتابع: إذ نعرب عن ثقتنا الكبيرة في أن يشهد عهدكم الميمون بإذن الله ما يتطلع إليه شعبنا العظيم من عز ورخاء وريادة ورفاه، نسأل الله تعالى ان يعينكم على تحمل أمانة المسؤولية، وأن يحفظكم ويكلأكم برعايته راعيا أمينا لنهضة البلاد، وأن يلبسكم ثوب الصحة ودثار العافية، وأن يبارك في عمركم، مع خالص مودتي ودعواتي الصادقة لسموكم بعهد مفعم بالخير والبركة والسلام والوئام.

نتمنى لصاحب السمو دوام التوفيق والسداد رئيس كوبا

مسيرة الأمير حافلة بالإنجازات المشهودة وتاريخه زاخر بالعطاء والتضحية من أجل الكويت وشعبها الوفي الصالح

على العهد بالسمع والطاعة واضعين نصب أعيننا دوماً خدمة وطننا وقيادتنا الحكيمة محافظ الفروانية

المؤسسات العلمية والبحثية تحظى بدعم واهتمام كبيرين من القيادة السياسية سميرة عمر
back to top