الأمير يتلقى برقيات تهنئة بمناسبة توليه مقاليد الحكم

سموه شكر مهنئيه على ما عبروا عنه من فيض مشاعرهم الطيبة وصادق دعائهم
تميم بن حمد: نتمنى لسموه التوفيق والسداد لقيادة مسيرة الخير والنماء
وزير الدفاع: باقون على الولاء والوفاء للمحافظة على أمن البلاد واستقرارها

نشر في 03-10-2020
آخر تحديث 03-10-2020 | 00:05
تلقى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، برقيات تهنئة من عدد من الأمراء والرؤساء والملوك والوزراء والمسؤولين في الدول العربية والإسلامية والعالم بمناسبة توليه مقاليد الحكم، أعربوا فيها عن تمنياتهم لسموه بدوام التوفيق والسداد لقيادة مسيرة الخير والنماء في الوطن العزيز.

وتلقى سموه، برقية تهنئة من أخيه أمير دولة قطر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أعرب فيها عن خالص تهانيه لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم، كما ضمنها سموه خالص تمنياته لسموه بدوام التوفيق والسداد لقيادة مسيرة الخير والنماء في الوطن العزيز.

كما تلقى سموه، برقيتي تهنئة من أخيه سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب أمير دولة قطر، وأخيه رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في دولة قطر الشيخ خالد بن خليفة، أعربا فيها عن خالص تهانيه لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم.

وقد بعث صاحب السمو ببرقيات جوابية لمهنئيه، ضمنها بالغ شكره وتقديره على ما عبروا عنه من فيض المشاعر الطيبة ومن صادق الدعاء، مشيدا سموه بأواصر العلاقات التاريخية والأخوية الوطيدة التي تجمع الكويت ودولة قطر الشقيقة، سائلا سموه المولى تعالى أن يديم عليهم موفور الصحة والعافية ويحقق لدولة قطر كل الرقي والازدهار، في ظل القيادة الحكيمة لأمير دولة قطر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

البحرين

وتلقى صاحب السمو، برقية تهنئة من أخيه رئيس وزراء مملكة البحرين صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، أعرب فيها عن خالص تهانيه لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم.

وقد بعث سموه، ببرقية جوابية لسموه ضمنها بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه من مشاعر فياضة ودعاء صادق، سائلا سموه المولى تعالى أن يديم على سموه موفور الصحة والعافية ويحقق لمملكة البحرين الشقيقة المزيد من التقدم والازدهار.

كما تلقى سموه، رسالة تهنئة من أخيه الشيخ مبارك العبدالله الأحمد، أعرب فيها عن خالص تهانيه لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم.

وبعث سموه، برسالة جوابية له ضمنها بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه من مشاعر فياضة ودعاء صادق، سائلا سموه المولى تعالى أن يديم عليه موفور الصحة والعافية.

مسيرة الخير

ومن جهته، هنأ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد المنصور صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد بمناسبة تولي سموه مقاليد الحكم.

وذكرت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالجيش الكويتي، في بيان صحافي، أن الوزير المنصور قال في برقية بعث بها إلى سمو أمير البلاد: «يطيب لي أن أرفع إلى مقام سموكم الكريم باسمي ونيابة عن أبنائك منتسبي وزارة الدفاع أسمى آيات التهاني والتبريكات بالثقة الغالية والبيعة المباركة والصادقة لسموكم بتوليكم مقاليد الحكم بالبلاد، متضرعين إلى المولى عز وجل أن يوفقكم لما فيه خير وصلاح الكويت وتحقيق رفعتها وازدهارها، ومواصلة مسيرة الخير والعطاء لسمو الأمير الراحل المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، لينعم بلدنا وشعبه الوفي بالمزيد من الرفاهية والخير والأمان بفضل قيادتكم الحكيمة».

وأضاف أننا «نعاهد سموكم بأن منتسبي القوات المسلحة باقون على الولاء والوفاء في المحافظة على أمن واستقرار بلدنا العزيز، سائلين الله سبحانه أن يكلل مسيرة سموكم بالنجاح والتوفيق، وأن يشد من أزركم ويحفظكم ويرعاكم لخدمة الكويت والأمتين العربية والإسلامية، وأن يسبغ على سموكم نعمة الصحة والعافية، وأن يحفظ كويتنا العزيزة وشعبها الوفي من كل مكروه، ويمن عليها بنعمة الأمن والأمان والعزة والرفعة، في ظل قيادتكم وتوجيهاتكم السامية، حفظكم الله ورعاكم، وسدد على دروب الخير خطاكم».

راية الوطن

بدوره، هنأ وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد بتولي سموه مقاليد الحكم.

وقال الشيخ أحمد في رسالة تهنئة لسموه «أرفع نيابة عن بناتكم وأبنائكم منتسبي وزارة الخارجية إلى مقام سموكم أسمى آيات التهاني والتبريكات بتولي سموكم مقاليد مسند الإمارة في دولتنا الحبيبة، سائلين المولى جلت قدرته أن يمد سموكم بمداد عزمه ونعمه وفضله لمواصلة قيادة البلاد إلى مزيد الرفعة والسؤدد ويحفظها وشعبها الكريم في ظل قيادتكم السديدة وعنايتكم الكريمة من كل سوء».

وأضاف الناصر «نعاهد سموكم على مواصلة العمل والبذل والعطاء لتبقى راية الوطن عالية خفاقة، راعين مصالحها العليا، ومعلين قضاياها الحقة في مختلف المحافل الدولية، استمرارا للمدرسة الدبلوماسية العريقة التي عقد أركانها وصاغ مناهجها الإنسانية النبيلة المغفور له بإذن الله الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، مستذكرين بكل الإجلال في هذه اللحظات الأليمة مسيرة سموه الخيرة في قيادة البلاد طوال الـ15 سنة الفائتة وما شهدته من تطور ونماء في مختلف أوجه الحياة عزاً للوطن وصيانة لكرامة أبنائها الأوفياء».

وتابع «رحم الله الشيخ صباح الأحمد بواسع رحمته ومغفرته، وجمعنا وإياه في فردوسه الأعلى بين الأخيار والصديقين والأبرار، وأفاء على سموكم بوافر نعمه وفضله عزما وصحة وعافية لقيادة وطننا وشعبنا إلى أعلى مراتب العزة والسؤدد».

حمل الأمانة

بدوره، هنأ محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد، سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد بمناسبة تولي سموه مقاليد الحكم في البلاد.

وقال الشيخ طلال الخالد، في تصريح صحافي، «أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات للمقام السامي لصاحب السمو أمير البلاد بهذه المناسبة الغالية على النفوس».

وأكد أن سمو أمير البلاد خير خلف لخير سلف، سائلا المولى جل وعلا أن يلهمه التوفيق والسداد لحمل الأمانة وأداء الرسالة ومواصلة خدمة الوطن الغالي والشعب الكويتي الأصيل.

وأوضح أن «سموه رجل دولة من طراز فريد وباعث مدنية دولة الكويت الحديثة»، معربا عن خالص أمنياته القلبية لسموه ببدء مرحلة جديدة من العمل والتنمية في البلاد تحظى ببصمات سموه المعهودة، التي طالما أعلت راية دولة الكويت في شتى الميادين.

back to top