استمرار التعازي في الفقيد الكبير

نشر في 03-10-2020
آخر تحديث 03-10-2020 | 00:04
الراحل الشيخ صباح الأحمد
الراحل الشيخ صباح الأحمد
لليوم الثالث على التوالي تتابعت برقيات رؤساء وملوك وزعماء العالم لتعزية سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد في فقيد الكويت الكبير الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، مستذكرين فيها المواقف الإنسانية للراحل وإسهاماته في تنمية كثير من البلدان، وحل القضايا الإنسانية حول العالم.

وتلقى صاحب السمو برقية تعزية من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أعرب فيها عن خالص تعازيه، وتعازي حرمه لسموه وللشعب الكويتي، مشيراً إلى أن الفقيد الكبير «كان صديقاً وشريكاً، وكان لي شرف تتويجه بوسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى».

اقرأ أيضا

وأضاف ترامب، في برقيته، أن الراحل كان «دبلوماسياً لا مثيل له»، مؤكداً أن «وساطاته المستمرة في نزاعات الشرق الأوسط، في أصعب الظروف، كان لها دور كبير في تقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف».

كما تلقى سمو الأمير برقيات من ملك البحرين حمد آل خليفة، ورئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت، والرئيس الأفغاني محمد أشرف غني، والتركي رجب طيب إردوغان، والكوري الجنوبي مون جيه، والبرتغالي مارسيلو دي سوسا، والكازاخستاني قاسم توكاييف، ورئيس منغوليا باتولغا خالتما، ورئيس الوزراء الياباني سوجا يوشيهيدي، ومستشار مجلس الدولة، وزير الخارجية الصيني وانغ يي.

وأعرب سموه في برقياته الجوابية عن تقديره لمواقف قادة الدول وصادق مواساتهم بوفاة الأمير الراحل، والإشادة بجهوده ومساعيه لحل النزاعات، وتقريب وجهات النظر ودعمه للقضايا الإنسانية في أنحاء العالم.

back to top