الجمعية الكويتية لحماية البيئة: استراتيجية التطوع تثري المبادرات الشبابية

نشر في 28-09-2020
آخر تحديث 28-09-2020 | 00:00
 رئيسة الجمعية الكويتية لحماية البيئة د. وجدان العقاب
رئيسة الجمعية الكويتية لحماية البيئة د. وجدان العقاب
أكدت رئيسة الجمعية الكويتية لحماية البيئة د. وجدان العقاب أن مبادرة الهيئة العامة للشباب بشأن إعداد استراتيجية وطنية للعمل التطوعي وغيرها من الاستراتيجيات لها أثر إيجابي على توجيه المتطوعين من الشباب في الأماكن والمسارات الصحيحة التي تتناسب وتتوافق مع إمكاناتهم وقدراتهم وتوجهاتهم.

وأشادت العقاب، في تصريح صحافي أمس، بتبني الهيئة العامة للشباب لتلك المبادرات التطوعية وما تشمله من استراتيجيات وطنية تثري مسيرة العمل التطوعي في الكويت.

وأوضحت أن استقبال وفد من «فريق الميسرين للاستراتيجية الوطنية للعمل التطوعي بالكويت» بمقر الجمعية يهدف إلى مناقشة العديد من المحاور المتمثلة في أهمية الاستراتيجية على المستوى الوطني، وبحث الفرص المتوقعة والمحتملة لآليات الشراكة بين المنظمات المدنية والمؤسسات الحكومية المختلفة في الدولة، ومدى الاستفادة من الفرق والمبادرات المتخصصة في الأعمال التطوعية المختلفة، فضلا عن احتضان وتشجيع الجمعية للكوادر والمبادرات المجتمعية.

وذكرت أن «مثل هذه الاستراتيجية بعد إتمامها سيكون لها القدرة على الاستفادة من الشباب الموجه إلى الأماكن والمسارات التي تستقطب اهتماماتهم وبالتالي الاستفادة القصوى من مثل هذه الإمكانيات».

back to top