صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4562

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة الإعلام: فلاشات للتحذير من موجة جديدة لفيروس كورونا

علمت «الجريدة»، من مصادر مطلعة، أن وزارة الإعلام بدأت بث فلاشات ورسائل وبرامج إخبارية في التلفزيون والإذاعة، لتوعية المواطنين والمقيمين بجائحة كورونا، والتحذير من أي موجة جديدة محتملة للوباء.

وأكدت المصادر أن هذه الفلاشات التوعوية تأتي من منطلق مسؤولية وزارة الإعلام الوطنية بأهمية تقديم الإرشادات اللازمة للمواطنين والمقيمين في كل ما يتعلق بهذه الجائحة، لاسيما مع استمرار زيادة معدل الإصابات اليومية، مشيرة إلى أن الوزارة تحرص دائما على مواكبة الأحداث المحلية في مختلف مؤسسات ووزارات الدولة وفي جميع الأنشطة والفعاليات.


وأفادت بأن الفلاشات التلفزيونية والإذاعية، تتضمن كذلك توعية الجميع بالإجراءات والقرارات المتوقع أن تشرع بتنفيذها الجهات المعنية في البلاد، والمتعلقة بفرض عقوبات بحق المخالفين للاشتراطات الصحية وقانون الأمراض السارية، المتمثلة في الحبس والغرامات المالية لكل من لا يلتزم بهذه الإرشادات الصحية، لافتة إلى صدور تعاميم خاصة بهذا الشأن، للموظفين في الجهات الحكومية المختلفة، توضح وتطالب الجميع الالتزام بتعليمات وتوصيات وزارة الصحة بهذا الخصوص.

وأشارت إلى أن الوزارة أصدرت تعميما للموظفين بضرورة التقيد بالإجراءات الصحية، إذ تم تشكيل لجنة برئاسة الوكيل المساعد لقطاع الشؤون القانونية، لمتابعة تنفيذ إجراءات الوقاية.