شركة stc أفضل شركة في مجال علاقات المستثمرين لعام 2020

مزيد الحربي: نحرص على تطبيق أفضل الممارسات والمعايير المهنية في جميع المهام

نشر في 27-09-2020
آخر تحديث 27-09-2020 | 00:00
أعلنت شركة الاتصالات الكويتية (stc)، حصولها على المركز الأول بالكويت كشركة رائدة في مجال علاقات المستثمرين، إضافة إلى تصنيفها ضمن أفضل خمس شركات بالشرق الأوسط في علاقات المستثمرين، وذلك خلال المؤتمر السنوي لجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط (MEIRA)، الذي عُقد في 22 و23 سبتمبر 2020.

وقالت الشركة، في بيان لها، إنه تمَّت تسمية الرئيس التنفيذي لـ stc، م. مزيد الحربي، ضمن قائمة أفضل 5 رؤساء تنفيذيين بمنطقة الشرق الأوسط، في مجال علاقات المستثمرين لعام 2020، كما تم إدراج الرئيس التنفيذي للقطاع المالي محمد العساف ضمن قائمة أفضل 5 رؤساء تنفيذيين للقطاع المالي بمنطقة الشرق الأوسط في علاقات المستثمرين لعام 2020.

من جهة أخرى، حصد وسيم الحايك، المدير العام لعلاقات المستثمرين، على المركز الأول كأفضل مسؤول في علاقات المستثمرين في الكويت لعام 2020.

ويُعد المؤتمر السنوي لعلاقات المستثمرين في الشرق الأوسط أكبر فعالية تقوم بتغطية أفضل الممارسات والمعايير المهنية التي تخص علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط، إضافة إلى توضيح أهمية الالتزام بالشفافية، وتطبيق حوكمة الشركات في مهام علاقات المستثمرين للشركات المدرجة.

ويكرِّم هذا الحدث الشركات الرائدة، والمتخصصين في قطاع علاقات المستثمرين، والرؤساء التنفيذيين والرؤساء التنفيذيين للقطاع المالي، والذين أظهروا بدورهم التفاني في تطبيق أعلى المعايير الاحترافية في مجال علاقات المستثمرين.

وبهذه المناسبة، قال م. الحربي: "انطلاقاً من ريادتها في قطاع الاتصالات وتمكين التحول الرقمي وتقديم خدمات ومنصات مبتكرة في الشرق الأوسط، تحرص stc على تطبيق أفضل الممارسات والمعايير المهنية في جميع المهام المتعلقة بأعمال الشركة، لاسيما في قطاع علاقات المستثمرين".

وأكد الحربي: "بهدف تحقيق استراتيجية الشركة لعام 2020، والتي تركز على بناء شراكات استراتيجية في قطاع الاتصالات، تحرص stc على إنفاذ أعلى مستوى من الشفافية مع المستثمرين الحاليين والجدد، إضافة إلى تطبيق قوانين حوكمة الشركات في جميع نشاطات الشركة".

وأشار إلى أن تربع stc على قائمة الشركات في الكويت، وكإحدى الشركات الرائدة فيما يخص النشاطات التابعة لعلاقات المستثمرين على مستوى منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى تمركزها ضمن أفضل الشركات المدرجة خلال أزمة كورونا، يعكس جهد قطاع علاقات المستثمرين الدؤوب لتحقيق متطلبات المجتمع الاستثماري بفاعلية وشفافية وفي الوقت المناسب، كما يؤكد الدور الريادي للإدارة التنفيذية وإدارة علاقات المستثمرين في تعزيز أنشطة علاقات المستثمرين بما يرقى إلى الممارسات العالمية في هذا المجال.

وتابع: "كما تختصر هذه الإنجازات دور قطاع علاقات المستثمرين المهم في تطبيق آلية عمل حوكمة الشركات في stc، إلى جانب الالتزام بقواعد وقوانين الهيئات الرقابية في الكويت، لضمان تدفق المعلومات بشكل سلس مع مساهمينا والمجتمع الاستثماري".

وأضاف الحربي: "أثبتت stc خلال هذه الأزمة قدرتها على تخطي التحديات والمخاطر المحتملة، إلى جانب تقديم الخدمات للمجتمع الاستثماري ومساهمي الشركة، معتمدة على المنصات الرقمية وقنوات الاتصال، حيث تم تصنيفها ضمن قائمة أفضل 10 شركات بالشرق الأوسط في المنصات الرقمية لعلاقات المستثمرين لعام 2020. وجاء ذلك من منطلق حرص قطاع علاقات المستثمرين خلال هذه الفترة من عدم الاستقرار على مواصلة إطلاع المجتمع الاستثماري على أحدث التطورات، مسلطة الضوء على الخطوات التي قامت بها الشركة من أجل الحفاظ على عملياتها".

واختتم الحربي: "في stc، نحن منفتحون لتزويد المجتمع الاستثماري بالمعلومات الخاصة عن مركزنا في السوق وقدرتنا التنافسية واستراتيجية الشركة، إضافة إلى أدائها المالي والتشغيلي. وبالتالي، فقد تمكنت إدارة stc خلال عام 2020 من المحافظة على التواصل الفعال مع أصحاب المصلحة، وبمنتهى الشفافية، بما يعزز ثقتهم ودعمهم".

الشركة حصدت المركز الأول محلياً وضمن الخمس الأفضل في الشرق الأوسط

الرئيس التنفيذي لـ stcوالرئيس التنفيذي للقطاع المالي ضمن قائمة أفضل 5 رؤساء تنفيذيين في الشرق الأوسط
back to top