صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4562

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

رحيل المنتصر بالله بعد صراع مع المرض

شارك في أعمال كويتية بالمسرح والتلفزيون

  • 27-09-2020

غيّب الموت، ظهر أمس، الفنان المصري المنتصر بالله، عن عمر يناهز الـ 70 عاما، وذلك داخل أحد مستشفيات مدينة الإسكندرية.

كان المنتصر بالله يعاني طوال السنوات الماضية عدة أمراض، بدأت بالجلطة التي تعرّض لها قبل 12 عاما، وتسببت في ابتعاده عن التمثيل وعدم قدرته على تقديم سوى الأدوار البسيطة.

ولد المنتصر بالله في فبراير 1950، وحصل على ماجستير فنون مسرحية بعد تخرّجه فى معهد الفنون في مصر، وقدّم طوال مشواره الفني نحو 180 عملا، حيث انطلقت مسيرته مع ثلاثي أضواء المسرح أوائل سبعينيات القرن الماضي.

كان مسلسل "الصيف الماضي"، الذي عرض قبل 10 سنوات هو آخر عمل شارك فيه، ليظل طوال السنوات الأخيرة يعاني المرض، ويظهر على فترات متقطعة.


شارك الفنان الراحل في أعمال كويتية بالمسرح والتلفزيون، منها "الصحيح ما يطيح"، و"لن أمشي طريق الأمس"، و"استجواب".

تزوج الراحل من الفنانة عزيزة كساب، التى اعتزلت الفن للتفرغ لرعاية بناتها الثلاث.

أما عن أعماله فهي كثيرة ومتنوعة بين المسرح والسينما والدراما التلفزيونية، ومن أهم أفلامه: "تجيبها كده تجيلها كده هي كده"، و"أسوار المدابغ"، و"التحدي"، و"الحدق يفهم"، و"الزمن الصعب"، و"الشيطانة التي أحبتني"، و"الطيب أفندي"، و"الفضيحة"، و"المعلمة سماح"، و"المغنواتي"، و"المواطن مصري"، و"حارة الجوهري"، و"يا تحب يا تقب"، و"حنحب ونقب"، و"شفاه غليظة"، و"ضد الحكومة"، و"فقراء ولكن سعداء"، و"محامي تحت التمرين"، و"ممنوع للطلبة"، و"نأسف لهذا الخطأ"، و"ناس هايصة وناس لايصة"، و"ياما انت كريم يا رب"، وغيرها من الأعمال التي أثرت السينما والتلفزيون والمسرح.

كان الراحل يعاني جفاء زملائه الفنانين وعدم سؤالهم عنه إلا القليل منهم.