نادي الهلال السعودي: الظروف القاهرة تستدعي مرونة أكبر من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

نشر في 25-09-2020
آخر تحديث 25-09-2020 | 00:00
شعار نادي الهلال السعودي
شعار نادي الهلال السعودي
رد نادي الهلال السعودي، في بيان مفصل، على قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القاضي بإقصاء الفريق الأول لكرة القدم من دوري أبطال آسيا، بداعي الإخفاق في تقديم لائحة مطلوبة من 13 لاعباً لمباراته مع شباب الاهلي دبي الاماراتي، والتي كانت مقررة، أمس الأول، في الدوحة.

وأكد الهلال، في بيانه، أن النادي "سعى للعمل على عدد من المسارات التي من شأنها حفظ حق الهلال بالمنافسة من دون إخلال بالبطولة" من خلال "المطالبة بتأجيل مباريات الفريق ليوم رغبة في كسب المزيد من الوقت لمنح اللاعبين المصابين المزيد من الوقت للتعافي".

وأضاف الهلال: "المطالبة بتأجيل أدوار خروج المغلوب الى وقت لاحق، في ظل تفشي حالات كورونا، هي على مستوى البطولة ككل، وليس الهلال فحسب"، كذلك "الحضور الى الملعب لخوض مباراة شباب الاهلي، رغم عدم بلوغ قائمة اللاعبين النصاب القانوني، حتى ولو كلف الأمر اعتبار الفريق خاسرا، دون استبعاده من البطولة".

وتابع البيان أن تلك المطالب لم تجد الموافقة، "على الرغم من وجود ظروف قاهرة تستدعي مرونة أكبر في تقدير الموقف من الاتحاد الآسيوي، فضلا عن التباين في تفسير اللوائح المنظمة للبطولة التي تغيّر نظامها كاملا بسبب جائجة كورونا، وهو السبب ذاته الذي طالب النادي من أجله بإعادة جدولة مبارياته، نظير عدم اكتمال نصاب اللاعبين لعدد 13 لاعبا بسبب حالات كورونا، وفقا للمادة (3/4) من القواعد الخاصة المطبقة في المسابقات الآسيوية، وأثناء وباء كوفيد-19".

واستغرب "اعتماد الاتحاد الآسيوي على وضع الحد الادنى لعدد اللاعبين في قائمة المباريات 13 لاعبا، وهو ما يخالف قانون اللعبة الأساسي الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والذي نص على ان المباراة تقام بين فريقين يضم كل منهما 11 لاعبا كحد أقصى، يجب أن يكون أحدهم حارس مرمى، ولا يجوز بدء المباراة او استمرارها في حال أن أيا من الفريقين تضم قائمته الاساسية أقل من سبعة لاعبين".

وأضاف الهلال أن مجلس الادارة سوف "يدرس رفع مذكرة احتجاج الى الجهات القضائية"، مضيفا ان "التوجه كان هو الاستمرار في البطولة، رغم فقدان خدمات 19 لاعبا".

back to top