صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4561

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نادي الكويت يتوَّج بلقب كأس السلة

فاز على القادسية في النهائي

فاز فريق الكويت ببطولة كأس الاتحاد، بعد أن هزم القادسية في المباراة النهائية بنتيجة 88-71، وجاء كاظمة ثالثاً، بعد تغلبه على اليرموك 99-73.

توِّج فريق الكويت بلقب كأس الاتحاد لكرة السلة للمرة الرابعة على التوالي والـ12 في تاريخه، بعد تغلبه على نظيره القادسية بنتيجة 88-71، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي الكويت.

وجاء كاظمة في المركز الثالث، بعد تغلبه على اليرموك بنتيجة 99-73.

وبذلك، يكون الكويت قد جمع بطولتي الدوري والكأس هذا الموسم، ليحصد الثنائية؛ الدوري والكأس.

وقد جاءت المباراة قوية في البداية تقدَّم بها "الأبيض" 10-3، بعد ثلاثيتين للمتألق حمد عدنان، وسط تسرُّع من لاعبي القادسية في إنهاء الهجمات، ليتقدَّم أيضاً 18-7، ليسارع بعدها المدرب الليتواني لسلة القادسية لوكاس مندوجاز بطلب وقت مستقطع، لإيقاف تقدم منافسه، حيث استطاع بعدها فريقه تقليص الفارق مع نهاية الربع الأول (16-23).

وفي الربع الثاني، تبادل الفريقان التسجيل، واستطاع القادسية تقليص الفارق إلى 8 نقاط، من خلال تألق بدر العتيبي وعبدالمحسن مرتضى في الاختراق، ومتابعة عبدالرحمن السهو أسفل السلة، لكن سرعان ما عاد "الأبيض" إلى مستواه المعهود، عبر تألق راشد الرباح في الاختراق، وعبدالله الشمري وحمد عدنان أسفل السلة، لينتهي الربع الثاني بتقدم الكويت 53-41.

وكان الربع الثالث مليئاً بالندية والإثارة، بعد أن قلص القادسية الفارق، من خلال تألق عبدالعزيز الحميدي، وسط تراجع من لاعبي الكويت، غير أن تسرُّع صانع ألعاب القادسية بعدها ولجوءه إلى اللعب الفردي إثر دفاع الكويت القوي رجلا لرجل أدى مجدداً إلى عودة "الأبيض" إلى توسيع الفارق مع نهاية الربع الثالث (58-67).


واستطاع القادسية مجدداً للعودة إلى المباراة، بعدما وصل الفارق إلى 5 نقاط في آخر 5 دقائق، بعد ثلاثيتين لعبدالله الصراف وعبدالعزيز الحميدي، الأمر الذي جعل مدرب الكويت، الألماني بيتر شومرز، يسارع بطلب وقت مستقطع رتب من خلاله أوراق فريقه، ليعود مجدداً إلى توسيع الفارق وإنهاء المباراة لمصلحته بنتيجة 88-71.

لقطات

*الأكثر تسجيلاً للكويت راشد الرباح 23 نقطة ثم حمد عدنان 20 يليه ألكسندر الغيص 19، في حين كان الاكثر تسجيلاً للقادسية عبدالعزيز الحميدي 14 نقطة، ثم عبدالرحمن السهو وعبدالله الصراف، ولكل منهما 11 نقطة.

*قام رئيس الاتحاد رشيد العنزي ونائبه خليل ابراهيم وأمين السر عبدالرحمن الخباز وأعضاء الاتحاد عويد العنزي ووليد الشمري ونائب رئيس نادي الكويت بدر العصيمي بتتويج الفرق الثلاثة الاولى.

*تواجدت لجنة الإحصاء في المباراة النهائية وقامت بتزويد الفريقين، بعد نهاية كل ربع ساعة، بإحصائية خاصة.

*أدار اللقاء الحكام عابر العابر وخالد لماس وحافظ الحلبي.