الاجتماع السادس والأخير للإتحاد الكويتي لكرة الطائرة اليوم

نشر في 24-09-2020
آخر تحديث 24-09-2020 | 00:00
شعارالإتحاد الكويتي لكرة الطائرة
شعارالإتحاد الكويتي لكرة الطائرة
وجّه اتحاد الكرة الطائرة الدعوة إلى جميع الأعضاء لعقد جلسة لمجلس الإدارة في السادسة من مساء اليوم بمقره الجديد في صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله في منطقة صباح السالم.

ومن المرجح عدم انعقاد الاجتماع لعدم اكتمال النصاب، كما حدث في الاجتماعات الخمسة الماضية، التي تمت الدعوة اليها، وفشلت بسبب غياب 5 أعضاء من أصل 9، وذلك علما بأن المادة رقم 4/ 36 من النظام الأساسي للاتحاد تنص على أنه إذا تغيب عضو مجلس الإدارة عن حضور 6 اجتماعات متتالية أو 9 اجتماعات منفصلة دون عذر يقبله مجلس الإدارة، يتم إسقاط عضويته بقرار من المجلس"، إلا أنه لا يمكن تطبيق ذلك لعدم عقد جلسات لمجلس الإدارة في الأصل، مما أدى إلى تعطيل سير العمل داخل الاتحاد المفترض أنه يستعد حاليا لاستئناف نشاطه في 5 أكتوبر المقبل، كما تم الإعلان في وقت سابق.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها اختلاف بين أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، حيث تم إيقاف صلاحيات رئيس المجلس حسين عاشور في وقت سابق، بسبب خلافات مع بقية أعضاء المجلس، قبل أن يتم إعادته في آخر اجتماع لمجلس الإدارة في منتصف أغسطس الماضي.

وأكدت مصادر في الاتحاد أن إدارته قد تلجأ إلى اللجنة الأولمبية الكويتية لإيجاد مخرج لهذه الأزمة، بالدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية للاتحاد للنظر في هذا الموضوع، حرصاً على المصلحة العامة للعبة، وذلك علما بأن اللجوء إلى خيار اللجنة الأولمبية يتم وفق اجتهادات شخصية، لعدم وجود نص صريح وواضح في النظام الأساسي للاتحاد ينص على اللجوء للجنة في مثل هذه القرارات.

... وتحضيري لحكام الطاولة

عقدت لجنة الحكام في اتحاد كرة الطاولة اجتماعاً تحضيرياً للموسم المقبل، بحضور عضو مجلس الإدارة نائب رئيس اللجنة محمد القحطاني، والمدير الفني صبري جمعان، والمدير الإداري للاتحاد أحمد القلاف و38 حكما وحكمة. وستقيم لجنة الحكام دورة صقل وترقية في مركز إعداد القادة خلال الفترة من الثالث حتى الثامن من أكتوبر المقبل عبر تطبيق "زووم" الإلكتروني، يحاضر فيها الحكم العام الدولي عبدالعزيز الغريب، ونائبته الحكمة الدولية خالدة العلي.

ومن جانبه، بارك نائب رئيس لجنة الحكام نايف القحطاني للحكام خالد الحلواجي، وخالدة العلي وسليمان بارون حصولهم على الشارة الدولية.

back to top