صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4566

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أنطوني ديفيس يقود لوس أنجلس ليكرز لتعزيز تقدمه على دنفر ناغتس

  • 22-09-2020

قاد العملاق أنطوني ديفيس فريقه لوس أنجلس ليكرز إلى تعزيز تقدمه على دنفر ناغتس في الدور النهائي للمنطقة الغربية، بتسجيله ثلاثية في الثانية الأخيرة 105-103، امس الأولأ في أورلاندو في المباراة الثانية بينهما في الدور نصف النهائي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وسجل لاعب الارتكاز ديفيس الثلاثية في الثانية الأخيرة لينقذ فريقه من "ريمونتادا" ناغتس في الدقائق السبع الأخيرة، ويمنحه فوزه الثاني تواليا، معززا حظوظه في بلوغ الدور النهائي للدوري.

وفرض ليكرز الذي ضم ديفيس الى "الملك" ليبرون جيمس في سعيه إلى الظفر باللقب السابع عشر في تاريخه والأول منذ عام 2010، أفضليته على أغلب فترات المباراة، حتى انه وسع الفارق إلى 16 نقطة في الربع الثالث، لكن ناغتس لم يستسلم ونجح في تذويب الفارق في الدقائق السبع الأخيرة، حتى أنه كان في طريقه إلى الفوز لولا ثلاثية ديفيس مع الصفارة النهائية.

وبعد ثلاث ثلاثيات لراجون روندو وكنتافيوس كالدويل-بوب وديفيس، تقدم ليكرز 99-92، لكن دنفر رد بقوة بفضل عملاقه الصربي نيكولا يوكيتش الذي سجل 11 نقطة متتالية ليضع فريقه في المقدمة 103-102.

وأهدر البديل أليكس كاروسو رمية ثلاثية قبل 8 ثوان من نهاية المباراة، وحاول جيمس التقاطها في منافسة مع بول ميلساب، لكنها ارتدت منهما الى داني غرين الذي حاول ايداعها السلة، لكن جمال موراي تدخل في توقيت مناسب وأخرجها عن الملعب قبل ثانيتين من النهاية.


وخلال استئناف اللعب بالتماس، مرر روندو الكرة إلى ديفيس خارج القوس فلعبها مباشرة داخل السلة مع الصفارة النهائية، مسجلا ثلاثية الفوز رغم ارتقاء العملاق يوكيتش أمامه لقطعها.

ديفيس فرض نفسه

وفرض ديفيس نفسه نجما في المباراة، لكونه كان أبرز مسجل برصيد 31 نقطة مع تسع متابعات وتمريرتين حاسمتين، وأضاف جيمس "دابل دابل" بتسجيله 26 نقطة بينها النقاط الـ12 الأولى في المباراة مع 11 متابعة بينها تسع دفاعية.

وتابع ديفيس تألقه اللافت بعدما سجل 37 نقطة في المباراة الأولى الجمعة، وأخرج كل ما في جعبته في الشوط الثاني عندما سجل 22 نقطة معوضا الظهور الباهت لجيمس الذي اكتفى بالتألق في الشوط الاول فقط بتسجيله 20 نقطة.

في المقابل، كان العملاق يوكيتش افضل مسجل في صفوف دنفر ناغتس برصيد 30 نقطة مع تسع تمريرات حاسمة، وأضاف موراي 25 نقطة.