الجمعية الكويتية للإغاثة تختتم مشروع تأهيل 100 شاب يمني للعمل

نشر في 21-09-2020
آخر تحديث 21-09-2020 | 00:00
المشاركون في مشروع تأهيل 100 شاب يمني لسوق العمل
المشاركون في مشروع تأهيل 100 شاب يمني لسوق العمل
اختتمت الجمعية الكويتية للإغاثة مشروع تمكين الشباب فنيا ومهنيا بتأهيل 100 شاب بمحافظة «تعز» اليمنية، في مجالات الإمدادات الكهربائية وتجهيز أنظمة الطاقة الشمسية، في إطار حملة «الكويت بجانبكم» المستمرة منذ 6 سنوات.

وأعرب وكيل محافظة «تعز» عبدالحكيم عون، في كلمته خلال حفل الاختتام، عن تقديره العالي باسم السلطة المحلية وأبناء المحافظة للكويت أميرا وحكومة وشعبا، لدعمهم السخي والمستمر للشعب اليمني.

وأوضح عون أن هذه المشاريع تسهم في توفير أساسيات التنمية، عبر تأهيل اليد العاملة في المجالات الحيوية، وتسهم في إلحاق اليد العاملة الحرفية والمؤهلة علميا وفنيا بسوق العمل، للإسهام في نهضة البلاد وتحسين المستوى المعيشي لهؤلاء الشباب.

من جانبه، ثمن مدير مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في «تعز» عبده علي اهتمام ورعاية الجمعية الكويتية للإغاثة بدعم المشاريع التنموية المهمة، إلى جانب اهتمامها بالعمل الاغاثي والانساني، باعتباره امتدادا للدور التاريخي للكويت في دعم اليمن ومساندته وتنميته منذ عقود.

وأشار إلى أن هذه الدورات تحسن من سبل العيش لدى الشباب، وتحولهم من البطالة إلى الإنتاج العلمي المهني المؤثر، بحيث يعتمدون على ذاتهم لإعالة أسرهم وتحسين وضعهم المعيشي، كما يسهمون في تطوير مجتمعهم.

بدوره، قال مدير مؤسسة استجابة للأعمال الانسانية، المنفذة للمشروع، محمد الكثيري إن هذا التدريب يأتي ضمن اهتمام الجمعية الكويتية للإغاثة ومؤسسة استجابة بتأهيل الشباب وصقل قدراتهم ليصبحوا أعضاء فاعلين ومنتجين في مجتمعهم.

وأضاف الكثيري أن المشروع، الذي استمر 30 يوما، تكفل بتدريب وتأهيل 50 شابا على التمديدات الكهربائية، و50 آخرين على أنظمة الطاقة الشمسية، مبينا أنه تم تزويد كل متدرب بحقيبة شبه متكاملة، تحتوي على المعدات اللازمة لمباشرة عملهم دون عوائق، وتجاوز الظروف والأوضاع المعيشية الصعبة التي أفرزتها الحرب في اليمن وحالات النزوح.

back to top