صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4565

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

جمعية الهلال الأحمر تدشن مخيماً ثالثاً لمتضرري فيضانات السودان

وزعت مساعدات إغاثية على ألف أسرة في بيروت

  • 20-09-2020

دشنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي مخيما ثالثا لإيواء المتضررين من السيول والفيضانات التي اجتاحت أجزاء من السودان وذلك في ولاية نهر النيل شمال العاصمة الخرطوم.

وقال رئيس بعثة الهلال الاحمر عبدالرحمن العون في تصريح لـ "كونا" أمس الأول إن الجمعية بدأت توزيع المساعدات الغذائية والإيوائية على نحو 100 اسرة في منطقة شندي بولاية نهر النيل بالتعاون مع الهلال الاحمر السوداني، مشيرا الى ان المنطقة تعرضت لخسائر كبيرة بعد ان غمر النيل اراضي زراعية واسعة مما افقد الاهالي زرعهم وحيواناتهم.

واضاف العون ان الهلال الاحمر الكويتي كانت اول الواصلين لهذه المنطقة مشيرا الى ان فرق الجمعية ستعود إليها مرة اخرى بعد وصول مزيد من المساعدات منتصف الاسبوع عبر الجسر الجوي الكويتي.

وتابع ان المحطة القادمة للجمعية ستكون ولاية البحر الأحمر شمال شرق السودان لتواصل تقديم المساعدات للمتضررين من السيول والفيضانات.


دعم لبنان

من جهة أخرى، قالت جمعية الهلال الأحمر إنها واصلت مساندتها ودعمها للاسر المتضررة من انفجار مرفأ بيروت الذي وقع في الرابع من اغسطس الماضي بتوزيع مستلزمات واحتياجات اغاثية على الف أسرة متضررة بالمدينة.

وأكد رئيس بعثة الهلال الاحمر الى لبنان د. مساعد العنزي في تصريح لـ "كونا" استمرار الجمعية في مساعدة الاسر من خلال توفير المستلزمات الضرورية التي تمكنهم من مواجهة الظرف الذي استجد بتضرر منازلهم.

وأشار الى ان الفريق الميداني للجمعية المتواجد في المناطق المتضررة في بيروت يتواصل بشكل مباشر مع الاسر هناك ويطلع على احتياجاتهم ليقوم لاحقا بتوفيرها وتوزيعها عليهم.

وقال ان الجمعية توزع حاليا بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني وبالتنسيق مع سفارة الكويت لدى لبنان البطانيات والمواد الغذائية على الف اسرة في محاولة للتخفيف من حجم المعاناة الكبير الذي تتحمله الاسر جراء تدمير منازلها.