صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4560

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

موظفو بنك الخليج يتطوعون للعناية بالأماكن العامة احتفالاً بيوم التنظيف العالمي

  • 20-09-2020

شارك بنك الخليج أمس في أكبر حملة بالكويت لتنظيف الأماكن العامة، بالتزامن مع يوم التنظيف العالمي، كجزء من التزامه تجاه الاستدامة البيئية والمحافظة عليها.

وشاركت مجموعة من موظفي بنك الخليج في التنظيف، إضافة إلى متطوعين من عدة جهات مختلفة في القطاعين الحكومي والخاص.

وجاءت هذه الحملة الكبيرة بتنظيم من مبادرة النوير، حيث وقعت الشيخة انتصار الصباح، الرئيسة التنفيذية ومؤسسة مبادرة النوير، اتفاقية عالمية لتسجيل الكويت رسميا وإضافتها إلى الخريطة العالمية للدول المشاركة في يوم التنظيف العالمي، ومن خلال الانضمام إلى هذه الحملة تملك الكويت فرصة لتنظيم أكبر عملية جمع للنفايات بتاريخ الكويت في يوم واحد من البرامج والحملات المجتمعية.


وفي تعليقها على هذه المبادرة، قالت المديرة العامة للموارد البشرية في بنك الخليج سلمى الحجاج: "كانت هذه الحملة فرصة ممتازة للعمل الاجتماعي الإيجابي تجاه البيئة، وتميزت هذه الحملة بأنها دعوة جادة للعمل، ومبادرة ضرورية نحن في أمس الحاجة إليها، أسعدتنا المشاركة في هذه الحملة والتعاون مع الجهات المختلفة لإحداث فرق إيجابي".

وأضافت الحجاج: "أشكر موظفي بنك الخليج الذين تطوعوا للمشاركة في يوم التنظيف العالمي، وأشجع جميع الزملاء على مواصلة هذه الجهود حتى نحافظ على الاستدامة البيئية في البلاد".

الجدير بالذكر أن النوير هي المبادرة الأولى من نوعها غير الهادفة للربح في المنطقة، وتأسست عام 2013 على يد الشيخة انتصار الصباح، وولدت "النوير" من البحث العلمي وتجربة الشيخة انتصار الشخصية التي جعلتها تتجه إلى نشر وتعزيز الموقف الإيجابي في الكويت، من منطلق أن الموقف الإيجابي هو أهم عنصر في رفاهيتنا العامة وسعادتنا. إن أنشطة النوير، المعترف بها من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، متجذرة في أبحاث علم النفس الإيجابي، وأهداف تحقيق التغيير الإيجابي في السلوك الاجتماعي بالكويت.