صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4565

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«نقابة الجامعة» لإعادة النظر في وقف حصول الموظفين على مؤهل الدكتوراة

طالبت نقابة العاملين في جامعه الكويت مدير جامعة الكويت د. فايز الظفيري إعادة النظر في وقف التقدم للحصول على مؤهل الدكتوراة لموظفي جامعة الكويت، بعد قرار الأمانة العامة بجامعة الكويت في إجتماعها رقم (5) المؤرخ في 2017/7/11 بشأن وقف التقدم على الحصول على مؤهلات الدكتوراة.

وقال رئيس النقابة هيثم الهاجري، «أن قرار وقف التقدم للحصول على مؤهل الدكتوراة لموظفي جامعة الكويت مضى على إقراره ما يزيد على 3 سنوات تغيرت فيه الظروف والأحداث سواء الداخلية والعالمية والتي جلعت من عملية الإرتقاء بالمستوى العلمي والفكري للجميع هدف أساسي وذلك لمحاوله مجاراة الطفرة أو القفزة التي حدثت في مجال إستخدام التكنولوجيا، ومنها استخدام الوسائل الحديثة في التعامل عن بعد».


وذكر الهاجري في تصريح صحافي اليوم، «أن القوانين والقرارات والجهات الرسمية في الدولة وتوجهات الدولة تتجه نحو دعم رؤية الكويت للتنمية 2035 وكلها تعمل على خلق جيل جديد محب للعلم وللإبداع في كافة المجالات، ولا سيما أن جامعة الكويت بإعتبارها منارة العلم بدولة الكويت كان يجب أن تكون قدوة لكافة الوزارات الأخرى في التحفيز على العلم باختلاف مجالاته و للجميع دون تفرقه».

وتابع الهاجري «أن النقابة وبحكم طبيعة عملها الذي يجعلها أقرب للموظفين وطبيعة عملهم وإنها تمثل حلقة الوصل وصوت الموظفين حيث ورد للنقابة طلب موقع من عدد من الموظفين الذين يطالبون في حقهم في إستكمال رسالة الدكتوراة وأن ما يمنعهم هو القرار الصادر من الأمانة العامة»، مؤكداً أن النقابة حريصة على إحترام قرارات الأمانة العامة بشكل عام إلا أن القرار قد أضر بشريحة كبيرة من موظفي الجامعة، داعياً إلى ضرورة إعادة النظر في قرار الأمانة العامة بوقف التقدم للحصول على مؤهل الدكتوراة.