صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4533

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«يد» الكويت حافظ على الصدارة... ومطاردة كاظمة والسالمية مستمرة

حافظ الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت على صدارته لدوري الدمج العام برصيد 24 نقطة، إثر فوزه على السالمية 29-19، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الشيخ سعد العبدالله بمنطقة صباح السالم، فيما تراجع "السماوي" للمركز الثالث بـ21 نقطة، خلف كاظمة الثاني، الذي تساوى معه بنفس الرصيد وبفارق الأهداف، بفوزه الصعب على العربي بنتيجة 28-23، وبذلك احتل "الأخضر" المركز الرابع بـ 20 نقطة.

جاءت البداية قوية من جانب الكويت، وتقدم 6-2 في أول 10 دقائق، بسبب الهجوم الخاطف والدفاع الجيد، لكن سرعان ما نجح "السماوي" في إدراك التعادل في منتصف الشوط (6-6)، مستغلا تسرُّع لاعبي الكويت في إنهاء الهجمات والفردية التي سيطرت على الأداء، إضافة إلى تألق حارس "السماوي" حسن صفر في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم الخاطف، لكن "الأبيض" صحح أخطاءه سريعا، بفضل دفاعه الجيد عن المنطقة والهجوم المنظم، لينهي الشوط 15-11.

وفي الشوط الثاني زادت قبضة الكويت على مجريات اللعب، مستغلا تسرُّع لاعبي السالمية في إدراك التعادل، وخبرة لاعبيه، خصوصاً في الهجوم المنظم الذي قاده عبدالله الخميس بتمريرة ذكية ومتقنة للاعبي الخط الخلفي عبدالله الغربللي وشقيقه محمد، لينهي "الأبيض" اللقاء لمصلحته.


وأسفرت نتائج باقي المباريات عن فوز النصر على خيطان بنتيجة 31-29، كما تغلب القرين على التضامن 36-24. وبذلك، رفع النصر رصيده إلى 14 نقطة في المركز السابع، والقرين بـ 9 نقاط في المركز التاسع، فيما ظل خيطان بـ4 نقاط في المركز الرابع عشر، والتضامن الأخير بنقطتين.

مباريات اليوم

وتقام اليوم 4 مباريات في افتتاح الجولة الـ 13 من الدوري، حيث يلتقي في الرابعة والنصف عصراً القادسية الرابع بـ20 نقطة مع النصر السابع 14 نقطة. وفي السادسة مساء يلعب السالمية الثالث بـ21 نقطة مع التضامن الأخير بنقطتين. وفي السابعة والنصف مساء يلعب اليرموك العاشر بـ9 نقاط مع الصليبيخات الثالث عشر بـ4 نقاط. وتجري المباريات على صالة الشيخ سعد العبدالله، فيما يلعب في الخامسة مساء الجهراء الحادي عشر بـ8 نقاط مع الفحيحيل الثامن بـ10 نقاط على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.