سورية: «الحرس الثوري» يخسر 10 بضربة إسرائيلية على دير الزور

نشر في 15-09-2020
آخر تحديث 15-09-2020 | 00:00
قوات الحرس الثوري الإيراني
قوات الحرس الثوري الإيراني
ذكر المرصد السوري أن الطيران الإسرائيلي شن ضربات جوية على مواقع تابعة لقوات الحرس الثوري الإيراني شرقي سورية، أسفرت عن مقتل 10 من الميليشيات الموالية له، غالبيتهم عراقيون، فجر أمس.

وأوضح مدير المرصد رامي عبدالرحمن أن الضربات وقعت جنوب مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، في أقصى محافظة دير الزور، وتسببت في مقتل «عشرة مقاتلين: ثمانية عراقيين وسوريان»، إضافة إلى «تدمير مستودعات ذخيرة وآليات» تابعة لهم.

وليست هذه المرة الأولى التي تُستهدف فيها مناطق بمحافظة دير الزور، وعلى الرغم من أن تقارير المرصد ترجح أن الغارات إسرائيلية، لكن يصعب التأكد من ذلك عندما لا يؤكدها الإعلام الرسمي السوري، وبسبب امتناع إسرائيل عن التعليق عليها.

وأحصى المرصد في 3 سبتمبر مقتل 16 مسلحا عراقيا مواليا لإيران جراء ضربات رجّح أنها إسرائيلية، كما قتل 6 مقاتلين موالين لطهران، جراء غارات مماثلة بريف البوكمال في 28 يونيو الماضي.

وكثفت إسرائيل في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سورية، مستهدفة بشكل أساسي مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لـ»حزب الله» اللبناني.

ونادرا ما تؤكد الدولة العبرية تنفيذ هذه الضربات، إلا أنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بـ»محاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سورية، وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله اللبناني».

إلى ذلك، قالت جمعية الهلال الأحمر التركية، أمس، إن أحد العاملين بها قتل وأصيب آخر، بعد أن هاجم ملثمون مركبة تابعة للجمعية قرب بلدة الباب، شمال سورية.

back to top