الكويت يلتقي السالمية للابتعاد بصدارة اليد

4 مباريات في ختام الجولة الـ12 من الدوري

نشر في 15-09-2020
آخر تحديث 15-09-2020 | 00:00
مدرب الكويت يوجه اللاعبين
مدرب الكويت يوجه اللاعبين
تختتم اليوم الجولة الـ 12 من الدوري العام لكرة اليد بإقامة 4 مباريات، حيث يلتقي في السادسة مساء الكويت مع السالمية، وفي السابعة والنصف العربي مع كاظمة، ويسبقهما في الرابعة والنصف عصرا مباراة خيطان مع النصر، وتجرى المباريات الثلاث على صالة الشيخ سعد العبد الله بمنطقة صباح السالم، وفي الخامسة مساء يلعب التضامن مع القرين على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

في المباراة الأولى يتطلع الكويت المتصدر بـ22 نقطة للابتعاد بقمّة الترتيب وإيقاف تقدّم أقرب ملاحقيه السالمية الثانية بـ21 نقطة، والطامع في مواصلة سلسلة انتصارات والتصدي لطموح حامل اللقب.

معلوم أن الكويت يملك مقوّمات الفوز، نظرا لوجود مجموعة من أفضل اللاعبين المحليين والمستوى الفني والتكتيكي العالي الذي يقدّمه الفريق، لذلك سيعمل مديره هيثم الرشيدي على استغلال ذلك لإيقاف السماوي، معتمدا على تألّق محمد الغربللي وشقيقه عبدالله وعبدالله الخميس والجناح النشط مشعل طه.

وفِي المقابل، سيحاول السماوي التصدي لقوة الأبيض، لكنه سيكون مطالبا بتغير أسلوبه لعبه السريع، خصوصا في الشق الهجومي والاعتماد أكثر على الهجوم المنظم والدفاع المتقدم للحد من خطورة لاعبي الأبيض، وسيخوض اللقاء مدعوما بسلمان حيدر وعلى البلوشي وفواز يوسف.

العربي وكاظمة

وفي المباراة الثانية، يأمل العربي الثالث بـ20 نقطة في تعويض سقوطه لأول مرة في الدوري أمام السالمية، واستعادة درب الانتصارات مرة أخرى على حساب كاظمة الرابع بـ19 نقطة، والذي يقدم أداء مميزا للغاية في الفترة الأخيرة.

وستشهد المباراة منافسة خاصة بين مدرب العربي الجزائري سعيد حجازي الذي يطمح في فرض أسلوبه على مجريات اللعب، وسيعتمد على الدفاع المتقدم 3-3 والهجوم السريع، وذلك لمواجهة مدرب كاظمة المصري مروان رجب الذي وضحت لمساته الفنية على أداء فريقه، رغم قصر المدة، ومن المرجح أن يعتمد على دفاع المنطقة المتقدم على خط التسعة أمتار والهجوم المنظم.

وفي المباراة الثالثة يلتقي النصر السابع بـ12 نقطة مع خيطان الرابع عشر بـ4 نقاط، كما يلعب القرين العاشر بـ7 نقاط مع التضامن الأخير بنقطتين.

back to top