محمد الدلال: موقفنا من التطبيع مع الكيان الصهيوني يُسجّل بماء الذهب

نشر في 14-09-2020
آخر تحديث 14-09-2020 | 00:02
 النائب محمد الدلال
النائب محمد الدلال
أكد النائب محمد الدلال أن مواقف الكويت الرافضة للتعاون والتطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل تسجل في التاريخ بماء الذهب، مطالبا بضرورة استمرار هذه الموقف الكويتي، وترجمته بشكل أقوى وأكثر وضوحا.

وقال في تصريح بالمجلس، أمس، إن "هذا الموقف الشريف يتبناه أولا صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، شفاه الله وعافاه وأرجعه بالسلامة، وولي عهده الشيخ نواف الاحمد، وكذلك الموقف الرسمي والحكومي والبرلماني الذي يشهد به الجميع.

وشدد على أهمية عدم مشاركة الحكومة في أي لقاءات أو اجتماعات أو أي مراسم ترتبط بموضوع التقارب أو التعاون مع الكيان الصهيوني.

ولفت الدلال إلى أن أعضاء مجلس الأمة أكدوا، في بيان واضح، استمرار رفضهم التطبيع أو التعاون او التنسيق او التقارب مع الكيان المحتل أو حتى للدول الداعمة له.

وبيّن أن من ضمن الجهود النيابية تقدّمه وعدد من النواب بمقترح لتفعيل المقاطعة ورفض كل ممارسات التطبيع مع هذا الكيان المحتل، مؤكدا أن الموقف الشرعي لا يكون إلا بتأييد مواقف الشعب الفلسطيني الذي يحارب المجرمين والصهاينة المحتلين.

واعتبر أن اهتمام الكيان الصهيوني المحتل لدولة فلسطين بالتطبيع مع الدول العربية والخليجية يهدف الى اختراق الصف العربي والتبرير لمواقفه الإجرامية والمخالفة للقرارات الدولية.

back to top