برشلونة بقيادة ميسي يفوز في أول مباراة تجريبية لكومان

نشر في 14-09-2020
آخر تحديث 14-09-2020 | 00:02
فاز فريق برشلونة على فريق خيمناستيك، الذي يلعب بدوري الدرجة الثالثة الإسباني، بنتيجة (3-1) في المباراة الودية التي جمعتهما أمس الأول ضمن استعدادات الفريق الكتالوني للموسم الجديد.
تغلب برشلونة الذي شارك بقيادة نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي بعد قراره البقاء في صفوفه على خيمناستيك تاراغون 3-1 في اول مباراة تجريبية لمدربه الجديد الهولندي رونالد كومان.

وافتتح الفرنسي عثمان ديمبيلي التسجيل للفريق الكتالوني بعد مرور خمس دقائق وهو اول هدف له منذ 6 اكتوبر عام 2019 علما بأنه ابتعد عن الملاعب لاشهر عدة بداعي الاصابات المتكررة.

ثم احتسب الحكم ركلة جزاء لبرشلونة تنازل عنها ميسي لصالح الفرنسي الاخر انطوان غريزمان الذي اهدر الركلات الثلاث الاخيرة في صفوف منتخب بلاده، ونجح في تعزيز تقدم فريقه (17).

ورد خيمناستيك بهدف سجله خافي بونيا لكن الكلمة الاخيرة كانت لبرشلونة الذي منحه البرازيلي كوتينيو الفوز 3-1 من ركلة جزاء في الدقيقة 51 بعد ان اشرك كومان تشكيلة مغايرة تماما في الشوط الثاني.

وغاب عن المباراة المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز ولاعب الوسط التشيلي ارتورو فيدال اللذان لا يدخلان ضمن مخططات المدرب الهولندي، وكلاهما في طريقه الى الدوري الايطالي: سواريز الى يوفنتوس وفيدال الى انتر.

كومان سعيد بالأداء

من جهته، أوضح الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، أن هناك أوقاتا في اللقاء "ظهر الفريق فيها بكثافة عالية"، وهو الأمر الذي يجعلهم "سعداء رغم وجود جوانب كثيرة تحتاج للتحسين".

وقال كومان في تصريحات لوسائل إعلام النادي بعد المباراة "كنت أود أن يخوض كل اللاعبين 45 دقيقة بدون إصابات كونها أول مباراة في فترة الإعداد للموسم الجديد. هذا أمر مهم للغاية".

وبسؤاله حول طريقة اللعب التي استخدمها في المباراة (4-2-3-1)، أقر المدرب الهولندي بأن "طريقة اللعب هذه تختلف عن التي لعب بها برشلونة في المواسم الأخيرة، ولكننا نمتلك الآن وفرة كبيرة في مركز خط الوسط، وعلينا الاستفادة من هذا الأمر".

كما تطرق كومان للحديث عن لاعبين بعينهم أمثال القائد الأرجنتيني ليونيل ميسي، والنجم البرازيلي فيليبي كوتينيو، اللذين شاركا على مدار 45 دقيقة رغم افتقادهما لنفس الجرعات التدريبية لباقي اللاعبين.

وقال في هذا الصدد "أردت انخراط اللاعبين الذين خاضوا أياما أقل في التدريبات مع باقي المجموعة، لأننا في موسم استثنائي، والأهم هو اكتساب النسق البدني حتى نتفرغ للجانب الخططي فيما هو قادم".

back to top