القادسية يواجه برقان لتضميد الجراح في دوري اليد

الكويت انفرد بالقمة... وعلي البلوشي يقود السالمية للفوز على العربي

نشر في 14-09-2020
آخر تحديث 14-09-2020 | 00:05
أحمد حسين يصوب على حارس مرمى السالمية حسن صفر (تصوير جورج ريجي)
أحمد حسين يصوب على حارس مرمى السالمية حسن صفر (تصوير جورج ريجي)
يلتقي اليوم القادسية مع برقان، والشباب مع الصليبيخات، والفحيحيل مع اليرموك، والجهراء مع الساحل، في افتتاح الجولة الـ12 من دوري اليد.
تقام اليوم 4 مباريات في افتتاح الجولة الـ12 من الدوري العام لكرة اليد، أبرزها في 7:30 مساء بين القادسية وبرقان، وتسبقها مباراتان، حيث يلتقي في 4:30 عصرا الشباب مع الصليبيخات، وفي 6 مساء يلعب الفحيحيل مع اليرموك، وتجرى المباريات على صالة الشيخ سعد العبدالله بمنطقة صباح السالم، بينما يلعب في 5 مساء الجهراء مع الساحل على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

القادسية وبرقان

وتحمل المباراة الأولى أهمية خاصة، نظرا لطموح الفريقين، القادسية الخامس برصيد 18 نقطة، وبرقان السادس 17 نقطة، في تضميد جراحهما بعد خسارة الأول أمام الكويت، والثاني أمام السالمية وكاظمة على التوالي.

وسيحاول الأصفر نفض غبار الهزيمة مرتكزا على خبرة لاعبيه، خصوصا مهدي القلاف وعبدالعزيز نجيب، وسيغيب عن الفريق حارس مرماه المخضرم حمد الرشيدي، بسبب الإصابة في الركبة.

على الجانب الآخر، يأمل برقان استعادة بريقه بعد هزيمتين متتاليتين، معتمدا على إعداد فريقه الجيد ولاعبيه الشباب المدعومين بعناصر الخبرة، وعلى رأسهم سعد سالم ومشاري العتيبي.

الشباب والصليبيخات

وفي المباراة الثانية، يسعى الشباب الثاني عشر بـ5 نقاط لتخطي عقبة الصليبيخات الثالث عشر بـ4 نقاط، ويأمل الفحيحيل الثامن بـ10 نقاط عبور اليرموك العاشر بـ7 نقاط، بينما ستكون الفرصة سانحة أمام الجهراء الحادي عشر بـ6 نقاط لتحقيق الفوز على الساحل قبل الأخير بنقطتين.

فوز الكويت والسالمية

وأسفرت نتائج بقية مباريات الجولة الـ11 من الدوري، التي جرت امس الاول على صالة الشيخ سعد العبدالله، عن فوز الكويت على القرين بنتيجة 32-17، كما انتزع السالمية فوزا صعبا من العربي بنتيجة 27-26، وبذلك انفرد الكويت بقمة الدوري بـ22 نقطة، وارتقى السماوي للمركز الثاني برصيد 21 نقطة، وتراجع العربي للمركز الثالث بـ20 نقطة، وظل القرين في المركز التاسع بـ7 نقاط.

وفي المباراة الأولى، فرض الكويت كلمته على مجريات اللعب من البداية للنهاية، مستغلا الفوارق الفردية والفنية بين لاعبي الفريقين.

أما المباراة الثانية فكان الصراع فيها على اشده، حيث دنت الافضلية في الشوط الاول للسالمية، بعدما نجح في استغلال دفاع الاخضر المتقدم 3-3 في الاختراق والتسجيل، اضافة للهجوم السريع الخاطف، لينهي الشوط الاول لمصلحته 18-14.

وفي الشوط الثاني غير العربي دفاعه الى 6-صفر، ومن خلفه تألق الحارس الصاعد سلمان كمال في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم المعاكس ليدرك التعادل في منتصف الشوط، وبعدها سيطر التعادل على اللعب حتى الدقيقة الاخيرة، وقبل 3 ثوان على نهاية اللقاء سجل علي البلوشي هدفا قاتلا خطف به السالمية الفوز من بين انياب العربي.

back to top