سجال الرشوة والدرجات الوظيفية بين الحميدي السبيعي وعسكر العنزي

نشر في 11-09-2020
آخر تحديث 11-09-2020 | 00:04
النائبان الحميدي السبيعي وعسكر العنزي
النائبان الحميدي السبيعي وعسكر العنزي
دار سجال حاد بين النائبين الحميدي السبيعي وعسكر العنزي، بعدما اعترض عسكر على حديث السبيعي خلال جلسة التصويت على طلب طرح الثقة بالوزير الحربي الى ان تدخل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم لفض السجال الذي امتد قرابة ربع ساعة.

وبدأ السجال عندما طلب السبيعي تمديد الوقت لكلمته، عقب أن قال ان الوزير رشا النواب بـ 1000 درجة وظيفية لخريجات كلية الشريعة، وهنا اعترض عسكر على طلب التمديد للاخير بالقول: لا تذكر اسماء، والسبيعي يرد: في بطنه شي الحين اطلعه، وعسكر يرد: طلع اللي عندك.

وقال السبيعي: وزير التربية يكذب ويدلس، فهل تقبلون يا نواب؟! والتدليس محور واحد كفيل بإطاحة الوزير ومن يقف معه من النواب لا مبدأ لديه، والناس لا تنسى دعم النواب لكذب وتدليس الوزير والعقود المليونية.

وأضاف السبيعي أن الوزير الحربي رفض تعيينات بألف درجة وقام برشوة النواب بهدف الخروج من الاستجواب بألف من التعيينات وبلا اعلانات، والسؤال: هل الذي لا يعرف نائبا لا يحق له التوظف؟

وتابع: النظيف ما يعوره كلامي، وعسكر يعارضه ويقول: ما يصير، والنواب أشرف منك، انت تغلط على النواب، ولن نسمح لك وتقول رشوة النواب، والغانم يقول: صلوا على النبي، والسبيعي يرد: اسكت يا قبيض، وعسكر يقول: اشرف منك، والسبيعي يخاطب وزير التربية: شوف من يدافع عنك قبيضة؟! وعسكر يقول: انت ابو مناقصات البترول.

وقال السبيعي لعسكر: ما سبيتك والذي على راسه بطحة يحسس عليها، وعسكر يقول: انت كذاب، والسبيعي يقول: الناس مقامات، قبيض وعينك قوية، هل عسكر راس الفساد؟ والغانم يطالب السبيعي وعسكر بضبط النفس.

واستطرد السبيعي: أنا ادخل برأس مرفوع وأخرج كذلك، والنظيف لا يهمه شي، وأقول لرئيس الوزراء الف معاملة وقعها الحربي بلا اعلان، وهي غير قانونية، وهنا في القاعة، والنائب يقف معه كرشوة، والوزير اعترف انه وقع ألف معاملة.

back to top