بنك برقان يتبنى حملة «للبحر حدود» بالتعاون مع فريق «Saveq8c» لحماية البيئة

نشر في 10-09-2020
آخر تحديث 10-09-2020 | 00:00
اعلان حملة «للبحر حدود» من برنك برقان
اعلان حملة «للبحر حدود» من برنك برقان
كشف بنك برقان عن تبنيه الحملة الوطنية «للبحر حدود» لحماية البيئة وتنظيف شواطئ الكويت بالتعاون مع فريق «Saveq8c»، كجزء من مسؤوليته الاجتماعية وفي إطار بيئي متكامل، وتهدف الحملة إلى تعزيز الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع بجميع شرائحه وتسليط الضوء على ظاهرة رمي المخلفات في شواطئ الكويت، مما يؤثر سلباً على بيئة الكويت والحياة البحرية.

وقال البنك، في بيان صحافي أمس، إنه خلال فترة زمنية قصيرة، نجح فريق «Saveq8c» في تكوين قاعدة متابعين تتفاعل مع أنشطتهم ورسائلهم البيئية للحفاظ على شواطئ الكويت جميلة، «فهناك العديد من المشاركات المميزة من مختلف شرائح المجتمع سواء من فئة الشباب، الكبار وحتى الأطفال الذين جمعوا المخلفات من مختلف الشواطئ وشاركوا إنجازاتهم مع فريق (للبحر حدود)».

وأضاف، «شهدنا في الآونة الأخيرة، خصوصاً وسط أزمة كوفيد-19 انتشار ظاهرة إلقاء القفازات والكمامات في الشوارع إضافة إلى الشواطئ، مما قد يؤدي إلى خطر صحي وبيئي وأيضاً يساعد في سرعة انتشار وتفاقم فيروس كورونا المستجد، فمن خلال الحملة نسعى جاهدين لتصحيح بعض السلوكيات الخاطئة بين أفراد المجتمع، ونشدد على ضرورة إلقاء المخلفات بشتى أنواعها في حاويات النفايات المخصصة للحفاظ على بيئة صحية ونظيفة».

من ناحيتها، صرحت مديرة العلاقات العامة في البنك حصة النجادة: «إنه تحت شعار (أنت دافعنا للاستدامة)، يأتي الاهتمام في مجال البيئة ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية وجزء من ثقافة البنك وأولى اهتماماته، فنحن في بنك برقان فخورون بتبني الحملة الوطنية (للبحر حدود) التي أنشئت بسواعد شبابية كويتية تهتم في الشأن البيئي، لاسيما تنظيف شواطئ الكويت».

وأضافت النجادة، أن «دورنا في المجتمع لا يقتصر على أننا مؤسسة مالية رائدة في مجال القطاع المصرفي، فنحن نسعى دائماً إلى تعزيز دورنا الفعال وواجبنا الوطني اتجاه بلدنا الكويت، من خلال تبني العديد من المبادرات والحملات البيئة الهادفة التي تسلط الضوء على أهمية زيادة الوعي بالمخاطر الصحية التي تسببها انتشار المخلفات والنفايات سواء على أفراد المجتمع أو الحياة البحرية التي تتأثر بشكل كبير جراء التلوث الناجم عن رميها في البحر».

بدوره، علق فريق «Saveq8c»: «نحن فريق (للبحر حدود) سعداء جداً بتبني بنك برقان للحملة، التي تهدف إلى توعية مجتمعنا بأهمية المسؤولية الاجتماعية في الحفاظ على نظافة الشواطئ والثروة البحرية».

وذكر، وفق البيان، أن «علاقة بلدنا وأجدادنا تاريخية مع البحر ونعمه لا تعد ولا تحصى. فأبسط عمل نستطيع تقديمه هو الاهتمام بنظافة الكويت والعمل على ترسيخ مفهوم الاهتمام بالأماكن العامة التي نتشاركها جميعاً والحرص على الاستمتاع بالشواطئ والبحر من غير تلويثها بالمخلفات، كما أن جهود جهات الدولة المتمثلة بهيئة البيئة وأصدقاء البيئة سواء من المتطوعين أفراداً وجماعات والمهتمين بإعادة تدوير النفايات في نمو وازدياد في بلدنا، لكن الدور على الجميع أن يبادر كما يقول المثل: «سو خير وقطه بحر».

سوف يستمر بنك برقان بالتعاون مع فريق «Saveq8c» ضمن برنامج بيئي متكامل على مدار سنة كاملة، يتضمن العديد من الأنشطة، الفعاليات وأيضا الرسائل الهادفة في نشر الوعي البيئي للحفاظ على بيئة وشواطئ بلدنا الكويت الحبيبة.

ويندرج دعم بنك برقان لمثل هذه المبادرات ضمن برنامج بنك برقان الاجتماعي تحت عنوان ENGAGE «معاً لنكون التغيير»، الذي يهدف إلى تسليط الضوء على الجوانب المهمة والمؤثرة في المجتمع عبر تعزيز الرفاه الاجتماعي من خلال المبادرات الاجتماعية والتعليمية والثقافية والصحية.

back to top