جمعية الفنانين الكويتيين تشيد بدور الفن في مواجهة فيروس كورونا

نشر في 10-09-2020
آخر تحديث 10-09-2020 | 00:00
عقد مجلس إدارة جمعية الفنانين الكويتيين اجتماعه الدوري وفق الإجراءات الاحترازية التي حددتها الجهات الصحية، بحضور الفنان أنور عبدالله، نائب رئيس مجلس الادارة، والمخرج عبدالله عبدالرسول أمين السر ورئيس لجنة شؤون المسرح، وجمال اللهو أمين الصندوق، وزبير العميري عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الفنون الشعبية، ود. خالد القلاف والفنان فتحي الصقر، عضوي مجلس الإدارة.

واستهل مجلس الإدارة اجتماعه بالتوجه إلى الباري عز وجل بالدعاء بأن يمن على سمو أمير البلاد بالصحة والعافية، وأن يمن عليه بالشفاء العاجل والعودة من رحلة العلاج بالخارج سالما لأرض الوطن، لاستكمال مسيرة البناء والنهضة والعطاء للوطن الغالي.

وعبر المجلس عن اعتزازه وتقديره للتوجيهات والنصائح التي تضمنها خطاب سمو نائب الأمير ولى العهد حول التوجيهات الحكيمة التي من شأنها تعزيز الوحدة الوطنية وصيانة الثوابت والقيم للمجتمع الكويتي، ودفع مسيرة الإنجاز بالبلاد في مختلف المجالات والميادين.

كما تمنى أعضاء المجلس الشفاء العاجل للفنان القدير شادي الخليج رئيس مجلس الإدارة، مشيدين بدوره الريادي في تأسيس الجمعية، ودوره البارز في نهضة الحركة الفنية الكويتية والعربية خلال الخمسين عاما الماضية.

وأشاد بمساهمة الفنانين الكويتيين الذين تطوعوا لتقديم الأعمال الفنية التوعوية للحد من انتشار فيروس كورونا، وكان لهذه المساهمة الدور الكبير في دعم الجهود التي تضافرت للتصدي لهذه الأزمة.

تعاون مثمر

واستعرض المجلس التعاون المثمر بين جمعية الفنانين ووزارة الإعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون وكل الجهات الحكومية والأهلية بالدولة، مما يعود بالنفع على مسيرة الحركة الفنية، كما استعرض التصورات والخطط المستقبلية خلال الفترة القادمة.

وأشاد الملحن أنور عبدالله بدور كتاب الأغنية والملحنين والمطربين الذين تطوعوا للمساهمة الفعالة في إنتاج مجموعة من الأغاني ساهمت في توعية المجتمع جراء أزمة كورونا.

وأكد المخرج عبدالله عبدالرسول أن الفنان المسرحي الكويتي كان حاضرا خلال الجائحة، من خلال مساهمته الفعالة في إقامة الورش والمحاضرات التفاعلية مع الجمهور عبر المنصات الإلكترونية، لتأكيد رسالة المسرح في كل الظروف.

back to top