مباراتان في ختام مؤجلات دوري دمج اليد لفك الشراكة

نشر في 09-09-2020
آخر تحديث 09-09-2020 | 00:00
برقان والسالمية في لقاء سابق
برقان والسالمية في لقاء سابق
تختتم اليوم المباريات المؤجلة من منافسات دوري الدمج لكرة اليد بسبب جائحة كورونا، بإقامة مباراتين من العيار الثقيل، إذ يلتقي في السادسة والنصف مساء فريق الكويت مع القادسية، ويسبق ذلك في الخامسة مساءً مباراة أخرى تجمع بين السالمية وبرقان. وتجرى المباراتان على صالة الشيخ سعد العبدالله في منطقة صباح السالم.

وتحمل المباراتان أهمية خاصة لتحديدهما ملامح الصراع على قمة دوري الدمج، وكذلك المنافسة على نقاط الأفضلية التي ستحصل عليها الفرق الثلاثة الأولى في الدوري الممتاز.

الكويت والقادسية

المباراة الأولى ستكون ذات طابع خاص نظرا لطموح الفريقين، الكويت ثاني الترتيب والقادسية الثالث برصيد واحد 18 نقاط، في الفوز وفرض السيطرة للارتقاء إلى قمة الترتيب.

بالارقام الكويت محتكر الألقاب المحلية في آخر سبع مواسم والأقرب لحصد النقاط الثلاث على حساب القادسية العائد بقوة للمنافسة هذا الموسم بعد ابتعاده خلال فترة الإيقاف الدولي الماضية.

وسيحاول الجهاز الفني الكويت بقيادة هيثم الرشيدي استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة والمستوى الفني والبدني المميز الذي وصل اليه اللاعبون بعد فترة الإعداد الطويلة والظهور الجيد في المباريات الماضية لحسم اللقاء لمصلحته.

وسيغيب عن الأبيض الثنائي مشاري طه وصالح الموسوي الموجودان في البحرين للعلاج من إصابة في الكتف، كما تحوم الشكوك حول مشاركة النجم محمد الغربللي بداعي الإصابة كذلك في الركبة.

في المقابل، سيعمل مدرب القادسية الجديد وليد فيروز على التصدي لقوة وخبرة لاعبي الكويت، معتمدا على خبرة لاعبيه والإعداد المميز للفريق خلال الفترة الماضية.

السالمية وبرقان

ولن تختلف المباراة الثانية كثيراً، خصوصا في ظل تشابه الفريقين، فبرقان في المركز الرابع ويليه السالمية الخامس برصيد واحد 17 نقطة ويسعى كلاهما لفك الشراكة والتقدم خطوة بين فرق المقدمة طمعاً في نقاط الأفضلية، كما أن أسلوب لعب الفريقين متقارب؛ لأنهما يعتمدان على نفس السلاح تقريباً وهو السرعة والهجوم المعاكس لكن يبقى عامل الخبرة والتركيز داخل الملعب هما الفيصل في حسم اللقاء.

back to top