العربي لتفادي مفاجآت برقان وحظوظ الجهراء واليرموك متساوية

في ختام دور الثمانية لبطولة كأس الأمير اليوم

نشر في 09-09-2020
آخر تحديث 09-09-2020 | 00:05
جانب من لقاء سابق بين العربي وبرقان
جانب من لقاء سابق بين العربي وبرقان
يلتقي اليوم الجهراء مع اليرموك، والعربي مع برقان، في ختام دور الثمانية لبطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم.
يسدل الستار اليوم على منافسات دور الثمانية لبطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم، بإقامة مباراتين، حيث يلتقي الجهراء مع اليرموك في 6.30 على استاد صباح السالم، والعربي مع برقان في 9.00 على استاد علي صباح السالم.

وتقام المباراتان وفقا للشروط الصحية والإجراءات الاحترازية، وبعدم حضور الجماهير، من اجل سلامة الجميع، علما ان البطولة تقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

عزيز: مواجهة صعبة

أكد مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي برقان مصطفى عزيز، أن مباراة فريقه اليوم أمام العربي مواجهة صعبة بكل تأكيد، مضيفا أن فريقه جاهز للقاء.

وقال عزيز إن الجهاز الفني كان يمني النفس بوصول البرازيلي جيوفاني مبكرا؛ ليتمكن من اللحاق باللقاء، لكنه يقضي حالياً فترة الحجر الصحي المنزلي.

وأعرب عن شكره إلى مجلس إدارة النادي برئاسة هملان الهملان على دعم الفريق بشكل مستمر.

الجهراء واليرموك

وتأتي مباراة الجهراء واليرموك خارج نطاق التوقعات تماما، إذ إن الكفتين متساويتان، على الرغم من ان الحالة المعنوية للاول مرتفعة جدا بعد تتويجه الخميس الماضي بلقب دوري الدرجة الأولى، على عكس المنافس الذي تذيل ترتيب الدوري الممتاز بأداء باهت جدا ونتائج مخيبة للآمال.

ورغم الحالة المعنوية فإن مباريات الكؤوس تحفل بالمفاجآت، بعيدا عن اي معطيات مسبقة، وهو الأمر الذي يعول عليه كثيرا المدرب المؤقت لليرموك حسين ياسين، الذي يراهن على شحن لاعبيه نفسيا ومعنويا، بالتأكيد على أن الفوز والتأهل لدور نصف النهائي يعد علامة فارقة بالنسبة لهم، إلى جانب تجهيزهم فنيا للقاء.

ويخوض اليرموك اللقاء بدون محترفين بعد فسخ عقود محترفيه السابقين، ومن دون مدربه الصربي دراغان، الذي يمثل وصوله إلى البلاد علامة استفهام.

على الجانب الآخر، يطمح الجهراء إلى التأهل للمربع الذهبي، تحت قيادة مدربه الصربي زوران، الذي يدرك تماما ان الفوز اليوم سيدخله التاريخ من اوسع ابوابه، وتبدو صفوف الفريق مكتملة، الأمر الذي يتيح الفرصة للجهاز الفني لوضع التشكيل الافضل والانسب للقاء، الذي سيشارك فيه محترف وحيد هو الاسباني ديمبلي الذي تم تجديد عقده مؤخرا.

العربي وبرقان

وعلى النقيض تماما تبدو مباراة العربي وبرقان غير متكافئة، وفقا للواقع النظري، وهو الامر الذي حذر منه مدرب الاخضر اللبناني باسم مرمر، وهي المباراة الاولى التي يقود بها الفريق، بعد التعاقد معه مؤخرا، وبعد شفائه من فيروس كورونا.

وجاءت تعليمات مرمر للاعبيه بأن برقان لا يعاني من أي ضغوط تذكر، وهو امر مهم بالنسبة لهم، على عكس الحال بالنسبة للعربي الذي يسعى إلى انقاذ موسمه بالفوز بأغلى الالقاب، ويستعيد الفريق اليوم نجمه الصاعد الواعد بندر السلامة، بعد شفائه من فيروس كورونا، وتجري المحاولات لتجهيز المصاب الغاني يعقوب والاسباني تشافي توريس.

أما برقان، الذي يقوده المدرب المساعد التونسي مهدي بن حرب، لحين وصول المدرب الكرواتي برونو، فيطمح الى تفجير كبرى مفاجآت البطولة رغم صعوبة المهمة، ويفتقد الفريق جهود قائده عبدالرحمن البناي بسبب الايقاف، والمحترف البرازيلي جيوفاني، الذي وصل إلى البلاد، لكنه دخل حجرا صحيا منزليا.

الجنفاوي: خصمنا قوي

أكد المنسق الاعلامي للجهراء صالح الجنفاوي جاهزية فريقه لمواجهة الليلة أمام اليرموك، والتي يسعى خلالها لتحقيق الانتصار والعبور الى الدور المقبل.

وقال الجنفاوي: نملك فريقا شابا متطورا أثبت جدارته خلال منافسات الموسم الحالي، وأنهاه بطلا لدوري الدرجة الاولى قبل ختامه بجولات، ونتمنى أن نواصل بنفس الأداء للمواصلة في البطولة.

وأضاف: نحترم الخصم، واستعداداتنا كانت قوية لمواجهته، حيث أعد المدرب الصربي زوران ومساعده بدر دهيمان الفريق لهذه المواجهة بأفضل الإمكانات، ونخوض اللقاء بصفوف مكتملة دون أي غيابات.

back to top