العربي عبر التضامن بسهولة وتصدَّر دوري اليد مؤقتاً

نشر في 08-09-2020
آخر تحديث 08-09-2020 | 00:00
محاولة تصويب كويتاوية على مرمى التضامن
محاولة تصويب كويتاوية على مرمى التضامن
فاز العربي والكويت على التضامن واليرموك، أمس الأول، على صالة الشيخ سعد العبدالله ضمن المباريات المؤجلة من الدوري العام لكرة اليد.
تصدّر الفريق الأول لكرة اليد بالنادي العربي دوري الدمج مؤقتا، بعد أن رفع رصيده إلى 20 نقطة، إثر فوزه على منافسه التضامن الأخير بنقطتين، بنتيجة 38-18، وانتهى الشوط الأول 19-7 في المباراة المؤجلة من الجولة التاسعة، والتي جمعتهما أمس الأول على صالة الشيخ سعد العبدالله بمنطقة صباح السالم.

جاءت المباراة من طرف واحد، وفرض العربي أداءه على مجريات اللقاء منذ البداية حتى النهاية، بفضل الدفاع المتقدّم والهجوم السريع عبر الجناحين، وتصويبات واخترقات لاعبي الخط الخلفي.

وحاول التضامن على مدار اللقاء التصدي لقوة الأخضر، خصوصا في ظلّ تألق حارس مرماه أسامة عاشور، لكن الفوارق الفنية الواضحة بين لاعبي الفريقين منحت الأفضلية بشكل كبير للعربي.

وأشرك مدرب العربي، الجزائري سعيد حجازي، أغلب لاعبيه من أجل رفع مستواهم الفني والبدني، وكذلك التطبيق الميداني لبعض طرق اللعب، وتألّقَ منهم الصاعدون فواز مرزوق ومهدي الحداد في التصويب من الخط الخلفي، وعلي نصير وحمد ماهر، بحانب لاعبي الخبرة حسين صيوان وعبدالله مصطفى، لينهي الأخضر اللقاء لمصلحته.

الكويت واليرموك

وفي المباراة الثانية، واصل الكويت انتصاراته على حساب اليرموك بنتيجة 38-21، وأنهى الشوط الأول (17-10)، ليرفع الأبيض رصيده إلى ١٨ نقطة من 9 مباريات في المركز الثاني، بينما ظلّ اليرموك

بـ 7 نقاط في المركز العاشر.

ولم يختلف سيناريو هذه المباراة كثيرا عن سابقتها، حيث دانت الأفضلية بشكل واضح لفريق الكويت منذ بداية اللقاء، بفضل الدفاع المتقدم والهجوم السريع المعاكس عبر الجناحين عبدالعزيز الشمري ومشعل طه، وكذلك الهجوم المنظم المدعوم بتصويبات لاعبي الخط الخلفي عبدالله الغربللي وعبدالعزيز الدوسري، ليتقدّم في منتصف الشوط 11-4، بعدها دفع مدرب اليرموك الوطني خالد الملا بالحارس المميز جراح الحبيب الذي نجح في غلق مرماه أمام تصويبات لاعبي الأبيض، لكن تسرُّع لاعبيه وإهدار الكرات السهلة مكّنا الأبيض من إنهاء الشوط لمصلحته.

وفِي الشوط الثاني فرض الأبيض سيطرته كاملة على مجريات اللعب، وتمكّن من حسم اللقاء لمصلحته.

back to top