الكويت يبدأ حملة دفاعه عن لقب كأس الأمير بلقاء السالمية

مواجهة غامضة بين القادسية وكاظمة اليوم في دور الثمانية

نشر في 08-09-2020
آخر تحديث 08-09-2020 | 00:05
يلتقي اليوم القادسية مع كاظمة في الـ 6:30 مساء، والكويت مع السالمية في الـ 9:00 مساء، في دور الثمانية لكأس سمو الأمير لكرة القدم.
تنطلق اليوم منافسات دور الثمانية لبطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم بإقامة مباراتين، إذ يلتقي القادسية مع كاظمة على استاد الكويت في الـ 6:30 مساء، والكويت مع السالمية على استاد الصداقة والسلام في الـ 9:00 مساء.

ويقام دور الثمانية بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، على أن يتم اللجوء إلى وقت اضافي على شوطين مدة كل شوط 15 دقيقة في حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، وفي حال استمرار التعادل يتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح لحسم النتيجة.

القادسية وكاظمة

ومن المؤكد أن طرفي المباراة الأولى القادسية وكاظمة يطمحان إلى التأهل للدور نصف النهائي للبطولة، رغم اختلاف الظروف المحيطة بهما.

ويدخل القادسية اللقاء تحت قيادة اللاعب صالح الشيخ في الملعب والمدرب الإسباني بابلو فرانكو من أمام شاشة التلفاز حيث يقضي فترة الحجر الصحي المنزلي، في حين يفتقد الفريق سلطان العنزي بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، ورضا هاني بسبب إصابة عضلية. في المقابل يستعيد الفريق جهود الحارس خالد الرشيدي والاردني عدي الدباغ بعد تعافيهما من الفيروس.

وتمثل البطولة للأصفر اهمية بالغة، نظرا للرغبة الجامحة في حصد اللقب الثاني في الموسم الجاري بعد الفوز بلقب السوبر، وتعويض خسارة لقب الدوري أخيرا.

على الجانب الآخر، يقود كاظمة المدرب الإسباني روبيرتو بيانكي بعد انتهاء فترة الحجر الصحي المنزلي.

ولا يعاني البرتقالي أي غيابات تذكر سواء للإيقاف او الإصابات، وهو ما يعزز موقف الفريق داخل المستطيل الاخضر.

إدارة كاظمة تخطط لبناء فريق جديد تحت قيادة بيانكي، لكن هذا لا يعني عدم افتقادها للطموح بشأن الظفر بأغلى الألقاب، وهو الأمر الذي تم نقله للاعبين الذين يفتقدون للخبرة، ما يؤكد ان الفريق لا يعاني الضغوط عكس منافسه!

الكويت والسالمية

بدوره، يدشن الكويت حملة الدفاع عن لقب البطولة الذي حققه في الموسم الماضي، علماً بأن الفريق لم يشارك في الدور الاول لأنه بطل النسخة الأخيرة.

ويدخل الكويت اللقاء بروح معنوية مرتفعة للاعبيه، بعد التتويج يوم الخميس الماضي بلقب الدوري الممتاز، حيث ضمن الفوز باللقب في الجولة قبل الأخيرة، بعد الفوز على السالمية بأربعة أهداف لهدف، وهو ما يعني أن الفريقين ليس لديهما ما يخفيانه.

ومن المؤكد أن المدرب الهولندي رود كرول عمل على تجهيز لاعبيه نفسيا في المقام الأول للقاء، وتحذيرهم من التراخي، لا سيما أن مباريات الكؤوس لها طابع مختلف تماما عن مباريات الدوري.

ويفتقد الابيض اليوم جهود فهد الهاجري لإصابته بفيروس كورونا المستجد، وشريدة الشريدة للإصابة.

ومن جهته، يدخل السالمية اللقاء وهو جاهز تماماً وبصفوف مختلفة من أجل التأهل للدور نصف النهائي، لا سيما أن اللاعبين يسعون لتأكيد أن خسارتهم بالأربعة في الدوري امام الكويت مجرد كبوة استفاقوا منها سريعا.

مدرب السماوي عواد السربل أكد للاعبيه أن تجاوز عقبة الكويت سيجعلهم قريبين من الفوز بأغلى الألقاب، وتشير التدريبات الأخيرة للسماوي أن السربل سيعتمد على أسلوب متوازن ما بين الهجوم والدفاع، واللعب بكثافة عددية في منتصف الملعب.

back to top