نادي الزمالك يبتعد في المركز الثاني بفوز ثمين على الطلائع... وبيراميدز يواصل السقوط

نشر في 08-09-2020
آخر تحديث 08-09-2020 | 00:00
جانب من مباراة الزمالك وطلائع الجيش
جانب من مباراة الزمالك وطلائع الجيش
عزز الزمالك وصافته للدوري المصري لكرة القدم، بفوزه 1-صفر على ضيفه طلائع الجيش، في المرحلة الخامسة والعشرين للمسابقة.
واصل نادي الزمالك انتصاراته في الدوري المصري، بعدما تغلب على طلائع الجيش بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الـ25، لينفرد بالمركز الثاني بلا منازع بعد تعثر بيراميدز أمام الجونة في منافسات الجولة ذاتها.

لم يظهر الزمالك بمستواه المعهود، حيث بدا واضحا تأثر لاعبيه من ضغط المباريات، وقبل انطلاق الشوط الأول تعرض أشرف بن شرقي لإصابة في العضلة الضامة خلال فترة الإحماء ليتم استبعاده والدفع بالكونغولي كاسونغو بدلا منه، وضم محمد صبحي الحارس الصاعد للقائمة، وسيطر طلائع الجيش على معظم أحداث هذا الشوط، وفي الدقيقة 38 غادر فرجاني ساسي الملعب مصابا، وحصل خلال استبداله على إنذار أصفر، وهو الإنذار الثالث له، وبذلك سيغيب عن اللقاء المقبل أمام سموحة، المقرر له الخميس المقبل في الجولة الـ26 بالدوري، ودفع الفرنسي كارتيرون المدير الفني للزمالك بإسلام جابر بدلا منه.

واستمرت سيطرة الطلائع على الأجواء في الشوط الثاني، وتمكن يوسف إبراهيم (أوباما) من إحراز الهدف الأول للزمالك على عكس سير اللقاء من ضربة رأس بعد عرضية عبدالله جمعة في الدقيقة 56، ويستمر الفريق العسكري في الضغط الهجومي لخطف التعادل، لكن دفاع الفريق الأبيض حال دون ذلك.

وبهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده للنقطة 51 نقطة يحتل بها المركز الثاني منفرداً بعد تعثر بيراميدز للهزيمة أمام الجونة لهزيمة بهدفين مقابل هدف، ليتوقف رصيده عند 45 نقطة يحتل بهما المركز الثالث، بينما تجمد رصيد طلائع الجيش عند 26 نقطة في المركز الثالث عشر برصيد 26 نقطة.

ويواجه الكرواتي أنتي تشاتشيتش المدير الفني لبيراميدز مصيرا غامضا، حيث يبحث مسؤولو النادي إنهاء العلاقة معه بسبب تراجع نتائج الفريق والتنازل عن الوصافة للزمالك، ويعد الثنائي إيهاب جلال وحسام حسن أبرز المرشحين لتولي المهمة حال رحيل مدرب الفريق السماوي.

وتعادل المصري البورسعيدي مع إنبي بهدف لكل فريق في المباراة التي جرت بينهما على استاد برج العرب ضمن فعاليات الجولة نفسها.

وتقدم أحمد علي لإنبي في الدقيقة 45، وتعادل المصري عن طريق اموتو في الدقيقة 60، ليرتفع رصيد أبناء بورسعيد إلى 22 نقطة في المركز السادس عشر، بينما رفع إنبي رصيده إلى النقطة 32 في المركز السابع.

وفاز الإنتاج الحربي على طنطا بثلاثة أهداف نظيفة أحرزها محمد غنام وباسم مرسي هدفين.

وبهذه النتيجة يصل الإنتاج للمركز الثامن برصيد 30 نقطة، فيما استمر طنطا في المركز الأخير برصيد 17 نقطة.

back to top