إصابة رجلي إطفاء في حريق مخزن بالري

إخماد نيران مطعم بالسالمية أسفر عن إصابة عامل

نشر في 07-09-2020
آخر تحديث 07-09-2020 | 00:00
مكافحة حريق المطعم
مكافحة حريق المطعم
أصيب رجلا إطفاء ووافد آسيوي بحالات اختناق وإجهاد حراري وحروق، من جراء حادثي حريق تعاملت معهما فرق الإطفاء، أمس الأول، وصباح أمس، حيث كان الحادث الاول في مطعم بأحد المجمعات التجارية بالسالمية، بينما اندلع الحريق الآخر في مخزن للمحارم الورقية بمنطقة الري.

وفي تفاصيل الحادث الأول، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للاطفاء العقيد محمد الغريب، إن غرفة العمليات تلقت بلاغا يفيد باندلاع حريق في مطعم بأحد المجمعات التجارية في منطقة السالمية.

وأضاف العقيد الغريب انه فور تلقي البلاغ تم توجيه مراكز إطفاء البدع والسالمية والشهداء إلى الموقع، مشيرا إلى أنه تبين ان الحريق نشب في مطعم تبلغ مساحته 500 متر مربع.

وذكر الغريب أن رجال الإطفاء أخلوا المجمع احترازيا، ومن ثم شرعوا في مكافحة الحريق والسيطرة عليه دون امتداده الى المحلات المجاورة للمطعم، لافتا إلى أن الحادث اسفر عن اصابة احد العاملين في المطعم بحروق في اليدين من الدرجة الاولى، وتم إسعافه عن طريق فنيي الطوارئ الطبية.

وأوضح ان ضباط وحدة مراقبة التحقيق في حوادث الحريق وضباط وقطاع الوقاية انتقلوا إلى موقع البلاغ للمعاينة، والتحقيق في أسباب الحادث والكشف على الأنظمة الوقائية.

وقال الغريب إن نائب المدير العام لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص، ومدير إطفاء محافظة حولي العميد طارق السبتي، ورؤساء المراكز المشاركة في الحادث، حضروا إلى موقع الحادث وأشرفوا على عمليات الإخلاء والمكافحة.

وفي تفاصيل الحادث الآخر، قال الغريب ان غرفة العمليات تلقت بلاغا يفيد باندلاع حريق في مخزن مخزن للمحارم الورقية في سرداب بمنطقة الري.

وأشار إلى توجيه مراكز إطفاء الشويخ الصناعي والشهداء والاسناد إلى الموقع، حيث تبين ان الحريق اندلع في مخزن تبلغ مساحته 500 متر مربع ويقع في سرداب المبنى.

وذكر أن رجال الإطفاء شرعوا في مكافحة الحريق وتمكنوا من السيطرة عليه واخماده، لافتا إلى أن الحادث اسفر عن اصابة رجلي إطفاء بحالة اختناق واجهاد حراري وتم علاجهما في موقع الحادث، مشيرا إلى أن ضباط مراقبة التحقيق في حوادث الحريق انتقلوا إلى الموقع للتحقيق في أسباب الحادث.

back to top