«الأرصاد»: ارتفاع الرطوبة النسبية... والطقس حار نهاراً

نشر في 03-09-2020 | 12:13
آخر تحديث 03-09-2020 | 12:13
No Image Caption
توقعت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية أن يكون الطقس نهار اليوم وخلال الأيام المقبلة شديد الحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومتراً في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة.

وقال القراوي لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» إن درجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 46 و48 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.

وأضاف أن الطقس المتوقع الليلة يكون مائلاً للحرارة ورطباً نسبياً على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة مابين 8 و30 كيلومتراً في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة.

وذكر أن درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 28 و30 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1و4 أقدام.

وبين أن الطقس نهار يوم غد الجمعة يكون حاراً ورطباً نسبياً خصوصاً على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية تتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومتراً في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة مع فرصة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على المناطق الغربية.

ولفت القراوي إلى أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 44 و46 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.

وتوقع أن يكون الطقس ليل غد يكون مائلاً للحرارة ورطباً نسبياً خصوصاً على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و32 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة 25 و27 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.

وذكر أن الطقس نهار يوم بعد غد السبت يكون حاراً ورطباً نسبياً والرياح متقلبة الأتجاه الى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و35 كيلومتراً بالساعة وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 43 و45 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و5 أقدام.

وتوقع أن يكون الطقس السبت ليلاً مائلاً للحرارة ورطباً خاصة على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و30 كيلومتراً في الساعة مع فرصة لتكون الضباب الخفيف على بعض المناطق خاصة الساحلية.

وقال القراوي إن درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ستتراوح ما بين 24 و26 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و 4 أقدام.

وبين أن االبلاد تمر هذه الفترة بمرحلة انتقالية تتميز بمرور منخفضات وتمركزها أحيانا على الكويت ما يؤدي إلى هدوء في سرعة الرياح وتغير في اتجاهها إلى جنوبية شرقية وارتفاع في الرطوبة النسبية وظهور بعض السحب المتفرقة مع انخفاض في درجات الحرارة خصوصا الصغرى بسبب الكتلة الهوائية الرطبة لاسيما على المناطق الساحلية.

back to top