الوصافة بين بيراميدز والزمالك الليلة

4 مواجهات اليوم لفرق المربع الذهبي في الدوري المصري

نشر في 03-09-2020
آخر تحديث 03-09-2020 | 00:00
جانب من لقاء سابق بين بيراميدز والزمالك
جانب من لقاء سابق بين بيراميدز والزمالك
تشهد مسابقة الدوري المصري اليوم 4 مواجهات ضمن منافسات الجولة 24، إذ يلتقي بيراميدز مع الزمالك، وطنطا مع الاتحاد السكندري، ونادي مصر مع حرس الحدود، والمقاولون العرب مع المصري البورسعيدي.
يستضيف استاد الدفاع الجوي في التاسعة والنصف مساء اليوم، بتوقيت الكويت، مواجهة قوية حين يحل الزمالك ضيفا على نظيره فريق بيراميدز، في الجولة الرابعة والعشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وتأتي أهمية مباراة الليلة بين بيراميدز والزمالك كون الفائز بها سينفرد بوصافة الدوري المصري دون منازع، حيث يحتل الفريق السماوي المركز الثاني حاليا برصيد 45 نقطة، متفوقا على الفريق الأبيض صاحب المركز الثالث، والذي يمتلك في جعبته نفس الرصيد، بفارق الأهداف، كما أن الفائز يرغب في مطاردة الأهلي المتفوق على الثنائي بـ17 نقطة ويحتل الصدارة برصيد 62 نقطة.

ويخوض بيراميدز اللقاء بمعنويات مرتفعة، بعدما حقق فوزا ثمينا على أسوان بهدفين لهدف، ويخطط للفوز على الزمالك من أجل تحصين نفسه بالبقاء في المركز الثاني ويوسع فارق النقاط بينهما.

ويفقد بيراميدز، في مباراة الزمالك، جهود لاعبه دودو الجباس للإيقاف، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثالثة في مباراة أسوان الأخيرة، كما يغيب صانع الألعاب المميز عبدالله السعيد نتيجة شكواه من إصابة عضلية، وكذلك أحمد الشناوي للإصابة أيضا.

تشكيل الأبيض

في الزمالك يغيب الظهير الأيمن حازم إمام بسبب الإصابة، كما يغيب طارق حامد لاعب الوسط بعد تعرضه للإيقاف لحصوله على 3 إنذارات، واستقر الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب الفريق، على الدفع بأحمد سيد «زيزو» وسط الملعب، بجوار فرجاني ساسي، في ظل عدم جاهزية محمد حسن، الذي كان يضع عليه المدرب الفرنسي آمالا لتعويض غياب حامد.

ويسعى الزمالك إلى مواصلة الانتصارات، بعد أن فاز على إنبي في الجولة الماضية، للحفاظ على حظوظه في حصد المركز الثاني على أقل تقدير. وحدد كارتيرون ملامح الدائرة الهجومية للفارس الأبيض في مباراة الليلة، بعد أن كان يعتمد على زيزو في الجناح الأيمن، حيث سيتولى المغربي محمد أوناجم مركز الجناح الأيمن الهجومي بدلا من زيزو، على أن يستمر أشرف بن شرقي في الناحية اليسرى، ويوسف إبراهيم «أوباما» في مركز صانع الألعاب تحت رأس حربة وحيد هو مصطفى محمد.

لقاء الجريحين

ويلتقي المقاولون العرب مع المصري البورسعيدي في التاسعة والنصف مساء أيضا، ضمن منافسات الجولة ذاتها، وهي المواجهة التي يخوضها الفريقان بظروف مشابهة بعد الخسارة في الجولة الماضية، حيث تعثر ذئاب الجبل أمام الجونة، بينما خسر الفريق البورسعيدي من الأهلي.

ويخوض المصري مباراة اليوم تحت قيادة علي ماهر، الذي تولى مسؤولية الفريق خلفا لطارق العشري، ويحتل المقاولون العرب المركز الرابع في ترتيب الدوري المصري برصيد 40 نقطة، بينما يتواجد المصري في المركز السابع عشر برصيد 21 نقطة.

وعلى استاد برج العرب يلتقي طنطا مع الاتحاد السكندري في الرابعة والنصف عصرا، وهي المباراة التي يخوضها أبناء الغربية محتلين المركز الثامن عشر الأخير برصيد 16 نقطة، بينما يحتل زعيم الثغر المركز الخامس برصيد 34 نقطة.

وفي السابعة مساء، يستضيف نادي مصر نظيره حرس الحدود، في مواجهة يسعى خلالها الفريقان لخطف النقاط الثلاث، حيث يبحث أصحاب الأرض عن الهروب من دوامة الهبوط، لاحتلاله المركز السابع عشر برصيد 17 نقطة، بينما يحتل الضيوف المركز العاشر برصيد 25 نقطة.

back to top