فريقا العربي والكويت يكتسحان الساحل والتضامن في دوري اليد

نشر في 03-09-2020
آخر تحديث 03-09-2020 | 00:00
جانب من مباراة العربي والساحل (تصوير جورج ريجي)
جانب من مباراة العربي والساحل (تصوير جورج ريجي)
حقق فريقا العربي والكويت فوزا متوقعا في اول ظهور لهما بعد استئناف الدوري العام "الدمج" لكرة اليد بفوز الاول على الساحل 36-15، والثاني على التضامن 43-13 امس الاول على الصالة الرئيسية في مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله في المباراتين المؤجلتين من الجولة الثانية للبطولة.

بذلك تصدر الاخضر ترتيب الدوري مؤقتا بفارق الاهداف عن القادسية ورصيد واحد 18 نقطة، ورفع الكويت رصيده الى 14 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد فريقي الساحل والتضامن بنقطتين في المركزين قبل الاخير والاخير.

العربي والساحل

لم يجد الاخضر صعوبة تذكر في فرض كلمته على مجريات اللقاء من البداية للنهاية بسبب الفارق الفني والفردي الكبير بين الفريقين.

وحاول مدرب العربي الجزائري سعيد حجازي استغلاله من المباراة في تجربة معظم لاعبيه للوقوف على مستواهم واحتياجاتهم بعد فترة التوقف الاجبارية الماضية بسبب فيروس كورونا، حيث اعتمد حجازي على اللعب السريع وتفعيل دور الاجنحة بجانب تصويبات لاعبي الخط الخلفي فواز مرزوق وعبدالله مصطفى وسلمان الشمالي، وعلى الجانب الاخر حاول الساحل التصدي لكن تواضع مستوى اللاعبين وغياب التركيز وخطة اللعب انهت اللقاء لمصلحة العرباوية.

الكويت والتضامن

ولم يختلف سيناريو اللقاء الثاني كثيرا عن سابقه، حيث امتلك الابيض زمام اللقاء من الدقيقة الاولى بفضل الدفاع المتقدم 3-2-1 والهجوم السريع الخاطف عبر الجناحين وتصويبات لاعبي الخط الخلفي.

ومنح الجهاز الفني للاعبين الشباب فرصا للمشاركة وتقديم انفسهم بشكل جيد حيث قدم سيف العدواني مستوى لافتا تميز بالاختراق والتصويب من على خط الستة امتار والتصويب من الخط الخلفي لينهي اللقاء لمصلحته.

back to top