معهد الدراسات المصرفية يعلن بدء التدريب عن بُعد

للمشاركين في برنامج تأهيل الكويتيين حديثي التخرج للعمل بالقطاع

نشر في 03-09-2020
آخر تحديث 03-09-2020 | 00:00
المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية د. يعقوب الرفاعي
المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية د. يعقوب الرفاعي
افتتح المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية د. يعقوب السيد يوسف الرفاعي برنامج تأهيل الكويتيين حديثي التخرج للعمل في القطاع المصرفي– المجموعة التاسعة، أمس، والذي يُعقد سنوياً ضمن مبادرة «كفاءة» التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع البنوك المحلية، إذ يهدف البرنامج إلى تعزيز مساهمة القطاع المصرفي في تنمية وتطوير قدرات الكويتيين حديثي التخرج، وتأهيلهم للعمل في هذا القطاع.

ويأتي انعقاد البرنامج هذا العام مُتماشياً مع الظروف الصحية العالمية الطارئة التي سببها انتشار فيروس كورونا، إذ حرص المعهد، بدعم من البنك المركزي والبنوك المحلية، على استمرارية انعقاده باستخدام الأساليب والطرق التكنولوجية الحديثة عبر آلية التعلّم عن بُعد، وتطبيق الاشتراطات الصحية لضمان سلامة الجميع. وذلك يأتي حرصاً منهم على دعم هذا البرنامج القيّم، وتماشياً مع سياسة «المركزي» والبنوك الكويتية، التي تهدف إلى دعم المشاريع التنموية، وتطوير الكوادر الكويتية، والتكيف مع الظروف العالمية الجديدة.

ويهدف هذا البرنامج إلى بناء كوادر وكفاءات وطنية قادرة على دعم المسيرة التنموية في الكويت، ويتم تنفيذه بإشراف وإدارة معهد الدراسات المصرفية بدعم من البنوك المحلية المشاركة فيه. إذ يتم اختيار نخبة من الخريجين الكويتيين حديثي التخرج وتوظيفهم في البنوك، ثم العمل على تدريبهم وتأهيلهم للعمل في هذا القطاع المهم، بحيث يتم تدريبهم عاما كاملا قبل تسلمهم لمهام وظائفهم.

ويتضمن هذا التدريب عدة جوانب وتطبيقات مُختلفة وهي: النظري والعملي وكذلك الميداني، وأيضاً التدريب في أحد البنوك العالمية بما يوفر للمشاركين فرصة اكتساب الخبرة العملية والمهنية، تمهيداً لانخراطهم في مجال العمل المصرفي، ليكونوا قادرين على القيام بالمهام الموكلة إليهم بكفاءة عالية.

وخلال افتتاحه البرنامج، وجه الرفاعي كلمة للمتدربين من خلال تطبيق Teams، حثهم فيها على الاستفادة من هذه الفرصة، حيث يُعتبر هذا البرنامج أحد أفضل الخيارات لحديثي التخرج ممن يرغبون في العمل بالقطاع المصرفي والمالي، لما يشتمل عليه من تنوع في المواد التدريبية والمتخصصة، بحيث يحصل خريج هذا البرنامج على مستوى عالٍ من المهارة والمعرفة في هذا المجال.

وشكر الرفاعي محافظ «المركزي» رئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية د. محمد الهاشل، وأعضاء مجلس إدارة المعهد لدعمهم هذا البرنامج، كما شكر مديري الموارد البشرية في البنوك المشاركة، على ما يبذلونه من جهد ومتابعة لإنجاح هذا البرنامج وغيره من البرامج التدريبية المهمة.

back to top