عسكر العنزي: الوزير نظيف والقضية انتخابات

نشر في 02-09-2020
آخر تحديث 02-09-2020 | 00:02
النائب عسكر العنزي معارضاً الاستجواب
النائب عسكر العنزي معارضاً الاستجواب
وتحدث عسكر العنزي معارضا للاستجواب قائلا إن الاستجواب حق دستوري وأشكر وزير التربية على ردوده، وهذا الاستجواب كان راقيا من الطرفين... لا توجد أي مخالفة ادارية او مالية، وانما الحديث حول موضوع التعيينات ومحاور استجواب فيصل الكندري هي ذاتها.

وأضاف عسكر: لم نعطِ الوزير فرصة، فبعد استجواب الكندري تم تقديم استجوابين وهو رجل تربوي من الطراز الاول، واتخذ العديد من القرارات، ولستم احرص منه على الطلبة والمعلمين، ولا اعلم السبب شخصي... تعيينات؟ ونحن لا نخاف من أحد، والنائب كان يفترض توجيه حديثه للوزير، وليس للنواب، ويقول شريعة.

وقال: بالنسبة لإخواننا الوافدين هناك ضوابط وضعها الخدمة المدنية، فالأولوية للكويتيين ثم ابناء الكويتيات، وبالآخر الوافدين، وليس لدينا مشكلة معهم.

وخاطب المستجوبين: لا تدغدغون مشاعر الناس، فهل انتم لديكم أولياء الأمور ونحن ليس لدينا؟ والقضية قضية انتخابات ودغدغة مشاعر ويريدون أن يطيروا وزيرا او اثنين.

وأضاف أن وزير التربية نفذ التوصيات التي وردت في استجواب فيصل الكندري بالكامل، وأتحدى اي نائب راح للوزير واستثنى له أحد في التعيين.

وخاطب العنزي وزير التربية بقوله: والله العظيم كفيت ووفيت، وعلى يقين بأنك انسان نظيف... وللأسف المجلس باقي على عمره شهر، فكثرت الاستجوابات والشعب الكويتي واعي يعلم من هو الصادق ومن هو المتلون... من كان ليست لديه اي مشكلة مع وزير التربية ثلاث سنوات والآن يستجوب.

back to top