«كان» و«هايدو» تبحثان التعاون الصحي مع هيئة الرياضة

نشر في 02-09-2020
آخر تحديث 02-09-2020 | 00:00
الحملة الوطنية للتوعية من السرطان «كان»
الحملة الوطنية للتوعية من السرطان «كان»
أكدت عضوة مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية من السرطان «كان»، عضوة الهيئة التنفيذية د. حصة الشاهين أن النشاط البدني من أهم وأفضل الطرق في تحسين نوعية الحياة وحماية الجسم من العديد من الأمراض.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من الحملة وأكاديمية «هايدو» إلى الهيئة العامة للرياضة واجتمع مع نائب المدير العام لقطاع الرياضة للجميع مشعل الهدبة بهدف التعاون المشترك.

وشددت الشاهين على حرص حملة «كان»، منذ انطلاقتها عام 2006 تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، على تنويع أنشطتها الموجهة لجميع فئات المجتمع في مختلف القطاعات بهدف نشر الوعي الصحي حول الوقاية من أمراض السرطان واتباع نمط صحي للحياة.

وأوضحت أن الحملة حرصت على تنفيذ العديد من المبادرات المجتمعية من خـلال استراتيجية على مستوى عالٍ من الاحترافية والتي نُفذت عن طريق فريق متخصص، ولذلك قامت الحملة ضمن استراتيجيتها لزيادة التوعية لهذه الفئة بعقد اتفاقية مع أكاديمية هايدو التي تهدف إلى تشجيع الشباب على ممارسة مختلف أنواع الأنشطة الرياضية والبدنية لاكتساب المناعة المقاومة للأمراض ومنها أمراض السرطان.

وأكدت أن هذه الشراكة كانت إضافة شبابية في مجال التوعية في دولة الكويت والتي ساهمت في تعزيز ربط الرياضة بالصحة بصورة فعالة، عن طريق إقامة الأنشطة الرياضية المختلفة.

back to top