انطلاق مهرجان فينيسيا اليوم بارتداء الكمامات

فعالياته تبدأ بعرض «موليكولي» للمخرج أندريا سيغري

نشر في 02-09-2020
آخر تحديث 02-09-2020 | 00:02
مكان إقامة المهرجان
مكان إقامة المهرجان
تستضيف مدينة فينيسيا الإيطالية اليوم أول مهرجان سينمائي كبير منذ بدء أزمة تفشي فيروس كورونا، حيث تعين على المنظمين التكيف مع الظروف غير الاعتيادية الحالية.

وسيكون المهرجان هذا العام أقل إبهارا، في ظل عدم حضور الكثير من نجوم هوليوود، والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي أثناء عرض الأفلام، وارتداء الكمامات طوال الوقت.

وقالت اللجنة المنظمة إنه تم إلغاء حفلات افتتاح وختام المهرجان، مضيفة أن بعض الممثلين والمخرجين سيقدمون أفلامهم في مؤتمرات صحافية يتم بثها عبر شبكة الانترنت بدلا من تقديمها بصورة مباشرة للحضور.

وبالنسبة للممثلين المشاركين في المهرجان، فإن التواصل مع المعجبين لالتقاط صور السيلفي سيكون محدودا، حيث إنه تم بناء حائط للفصل بين السجادة الحمراء والشارع الرئيسي.

وتستمر فعاليات المهرجان رسميا من 2 حتى 12 سبتمبر الجاري، وتبدأ بعرض فيلم "موليكولي" للمخرج الايطالي اندريا سيغري، وهو فيلم وثائقي عن فينيسيا أثناء فرض إجراءات الاغلاق لمواجهة فيروس كورونا.

ويضم المهرجان هذا العام 63 فيلما، بينها 18 فيلما تتنافس على جائزة الأسد الذهبي، بجانب 21 فيلما ستعرض خارج المسابقة و19 فيلما في قسم آفاق.

وحول المشاركة العربية، يشارك عدد من الأفلام، ولأول مرة يشارك فيلم قطري في المهرجان، حيث سيشارك "رايها" في مسابقة الأفلام القصيرة، بجانب 7 أفلام أخرى.

كما يشارك الفيلم اللبناني "جني" للمخرج الفائز بالسعفة الذهبية لأفضل فيلم قصير إيلي داغر، في ورشة نهائية لدعم الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج ضمن فعاليات المهرجان.

back to top