فرانشيسكو توتي يعتقد عودته إلى روما «عاجلاً أم آجلاً»

نشر في 02-09-2020
آخر تحديث 02-09-2020 | 00:00
فرانشيسكو توتي
فرانشيسكو توتي
أعرب أسطورة نادي روما الإيطالي لكرة القدم الدولي السابق فرانشيسكو توتي عن اعتقاده أنه سيعود "عاجلا أم آجلا" إلى نادي العاصمة الذي انتقلت ملكيته إلى رجل الأعمال الأميركي دان فريدكين.

وقال "الملك" توتي الذي دافع عن ألوان روما 24 عاما قبل ان يصبح مسؤولا في ادارته عام 2019، في مقابلة أمس الأول مع صحيفة "لا ريبوبليكا" المحلية: "من الطبيعي الاعتقاد، أنه عاجلا أم آجلا، أنا وروما سنلتقي مجددا. لكنني لا أحدد اللحظة، خصوصاً أنني لا أنتظر حدوث ذلك بالجلوس مكتوف الأيدي دون فعل أي شيء في بيتي".

واستقال توتي من منصبه مديراً لروما العام الماضي بسبب خلاف مع المالك السابق للنادي الأميركي جيمس بالوتا ومع الإدارة التي انتقدها بإبعاده عن القرارات.

لكن بيع النادي هذا الصيف لفريدكين، يمكن أن يضع الأسس للمصالحة بين القائد السابق للنادي (43 عاما) الذي أصبح منذ ذلك الحين وكيلا للاعبين، وبين فريقه الأبدي.

واعتبر توتي أن "دان فريدكين فهم بسرعة كبيرة شيئا أساسيا: في روما، يجب أن يكون المالك موجودا جسديا. الإعلان أن ابنه راين سيأتي للعيش هنا يسير في الاتجاه الصحيح. ارتكب بالوتا بعض الأخطاء لأنه كان يقرر على أساس المعلومات المنقولة".

وأضاف: "في الوقت الحالي، لا يوجد أي اتصال" مع الرؤساء الجدد، ومع ذلك، أكد أسطورة روما أنه مستعد للذهاب "لاحتساء فنجان قهوة" معهم.

وكان فريدكين أكد في منتصف أغسطس بالبيان الصحافي الذي أعلن فيه صفقة شراء النادي، أنه سيكون "موجودا كثيرا في روما" لمتابعة الملفات المتعلقة بــ "فريق يمثل جزءاً حيوياً من روح" المدينة.

ويقيم المالك الجديد لروما (54 عاماً) في هيوستن بولاية تكساس، ويترأس شركة قابضة تضم عشرات الشركات العاملة في مجال بيع السيارات والفنادق والترفيه.

تشيك يقترب من ليفركوزن

من جانب آخر، اقتربت صفقة انتقال اللاعب التشيكي باتريك تشيك مهاجم روما إلى باير ليفركوزن الألماني من الاكتمال، حسبما أفادت صحيفة "إل كورييري ديلو سبورت" الإيطالية الرياضية.

وأوضحت الصحيفة أن المهاجم التشيكي، الذي لعب في الموسم الماضي مع لايبزيغ الألماني على سبيل الإعارة، سينتقل إلى ليفركوزن مقابل 27 مليون يورو للنادي الإيطالي.

ولم يصدر ليفركوزن أي تأكيد بشأن الصفقة حتى الآن.

وكان تشيك (24 عاما) انتقل من سمبدوريا الإيطالي إلى روما في 2017 قبل إعارته إلى لايبزيغ في الموسم الماضي.

وينتظر أن يعوض تشيك هجوم ليفركوزن عن الرحيل المرتقب للاعب كاي هافيرتز إلى تشلسي الإنكليزي وكذلك رحيل كيفن فولاند إلى موناكو الفرنسي.

مخيتاريان مستمر مع روما

من جهة أخرى، توصل لاعب الوسط الأرميني الدولي هنريخ مخيتاريان إلى اتفاق مع أرسنال الإنكليزي لإنهاء عقده، للاستمرار ضمن صفوف روما الإيطالي، الذي لعب معه كمعار في الموسم المنقضي، في الموسم المقبل، حسبما أعلن النادي اللندني أمس الأول.

وجاء في بيان النادي، عبر موقعه الرسمي، "توصلنا الى اتفاق بإنهاء عقده بالتراضي، للسماح له بخطوته النهائية مع روما"، مضيفا: "الجميع داخل أرسنال يشكرون ميخي على مساهماته مع النادي، ويتمنون له الأفضل في مستقبله مع روما".

وانتقل مخيتاريان إلى "الغانرز" من مانشستر يونايتد في يناير 2018، ضمن صفقة تبادلية انتقل بمقتضاها التشيلي أليكسيس سانشيز إلى "الشياطين الحمر".

وخاض صاحب الـ31 عاما على مدار الموسمين والنصف اللذين قضاهما بقميص أرسنال، 58 مباراة، سجل خلالها 9 أهداف.

وفي الموسم الماضي، انتقل مخيتاريان إلى الدوري الإيطالي عبر بوابة روما، وتألق معه على مدار 27 مباراة في جميع المسابقات مسجلا 9 أهداف. (إفي)

back to top