الأبيض يحافظ على لقب «الممتاز» ويحصد النجمة الـ 16 في تاريخه

اللاعبون احتفلوا بعد الفوز على السالمية برباعية والفرحة الكبيرة غداً بكيفان

نشر في 02-09-2020
آخر تحديث 02-09-2020 | 00:05
حافظ فريق الكويت لكرة القدم على لقب الدوري الممتاز للموسم الرابع على التوالي، وللمرة السادسة عشرة في تاريخه، بعد فوزه برباعية مقابل هدف على السالمية، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأول، في الجولة 17 قبل الأخيرة من عمر البطولة.
ينتظر فريق الكويت لكرة القدم التتويج غدا بلقب الدوري الممتاز للمرة السادسة عشرة في تاريخه، والرابعة على التوالي، عندما يواجه الشباب في الجولة الأخيرة من عمر المسابقة.

وكان الكويت حسم اللقب بفوزه أمس الأول على السالمية بأربعة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأول في الجولة 17، حيث رفع رصيده إلى 40 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن أقرب المنافسين القادسية، بما يعني ان مباراة الغد تحصيل حاصل، في حين حجز السالمية المركز الثالث برصيد 32 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن العربي صاحب المركز الرابع.

واستطاع الكويت، في مواجهة السالمية، فرض سيطرته على المباراة منذ بدايتها، وسط غياب وارتباك تام للسالمية، ما مكن الأبيض من تسجيل 3 أهداف في الشوط الأول عبر فهد حمود، ويوسف ناصر "هدفان" أحدهما من ركلة جزاء، في حين أضاف علاء عباس الهدف الرابع في الشوط الثاني.

وتميز الأبيض في مواجهة السماوي بالضغط العالي، ولم يمنح الأبيض مضيفه السماوي فرصة لبناء الهجمات أو استغلال المساحات، لتعدد أخطاء أصحاب الأرض، وحقق الكويت مبتغاه في المباراة.

تجاوز العقبات

لم تشهد مسيرة الأبيض في الموسم الحالي أي تعثرات باستثناء خسارة واحدة أمام السالمية بهدفين لهدف، في مباراة بالدور الأول، إلى جانب 4 تعادلات، في حين نجح في الفوز بـ12 مباراة من أصل 17.

وحقق هجوم الأبيض الأفضلية على جميع الفرق بتسجيل 40 هدفا، في حين تلقت شباكه 11 هدفا كثاني أفضل خط دفاع بعد القادسية.

فرحة بيضاء

وشهد استاد ثامر احتفالية مبسطة للأبيض بعد الفوز على السالمية، من خلال إطلاق الأهازيج داخل غرفة تبديل الملابس، في حين تنتظر الفريق احتفالية كبرى غدا في مواجهته أمام الشباب بالجولة الأخيرة، وسط مساع لنقل المباراة مع أبناء الأحمدي لملعب كيفان.

وعبر اللاعبون عن فرحتهم بالفوز باللقب الغالي، وسط اتفاق فيما بينهم على ان النسخة الحالية هي الأصعب، في اشارة إلى التقلبات التي شهدها الموسم بعد جائحة كورونا، وتوقف المنافسات ستة أشهر، إلى جانب التغييرات الفنية التي مرت على الأبيض بداية من تولي المدرب السوري حسام السيد المهمة في بداية الموسم، ومرورا بتولي الكرواتي بوجو، ومن ثم وليد نصار، والهولندي رود كرول.

وقال قائد الفريق حسين حاكم إن الفوز باللقب جاء عن جدارة، بعد موسم طويل وشاق، مشيرا إلى ان الأبيض يتطلع لحصد مزيد من الألقاب، ولفت الى ان الاحتفالات بالدوري مؤجلة في الوقت الحالي لحين الانتهاء من المهمة المقبلة، في كأس الأمير، حيث يستهل الأبيض مشواره الاثنين المقبل أمام السالمية في ربع نهائي البطولة. واتفق مدافع الأبيض فهد الهاجري مع حاكم على أهمية التركيز في الفترة المقبلة، مؤكدا ان الأبيض قادر على استعادة كل مستواه المعهود خلال المباريات المقبلة.

بدوره، ذكر المحترف العراقي في صفوف الكويت أمجد عطوان انه سعيد باللقب الذي تحقق مع الأبيض، معربا عن أمله مواصلة العطاء مع الفريق.

وأشار عطوان إلى ان عقده مستمر مع الأبيض حتى نهاية الموسم الحالي، مضيفا ان امر الرحيل ليس في حساباته في الوقت الحالي.

أجواء صعبة

من جانبه، قال المدير الفني للأبيض الهولندي رود كرول ان المنافسة في الدوري الكويتي ليست سهلة، في ظل وجود منافسين أقوياء.

وأضاف كرول ان تراجع المستويات بالنسبة لفريقه خلال الفترة الماضية او بقية الفرق أمر طبيعي، بعد ان توقفت المنافسات لمدة طويلة بسبب جائحة كورونا، وأيضا وسط أجواء حارة تقام خلالها المنافسات.

وأعرب عن سعادته بالتواجد مع الأبيض كأحد الأندية التي تبحث عن الوصول لمنصات التتويج، وهو ما يتوافق مع طموحه كمدرب، مؤكدا أن الأجواء التنافسية في الخليج بصفة عامة متطورة، وهو ما يحفز أمثاله على التواجد فيها والظهور بصورة مميزة.

الخالدي: الإصابات وراء الخسارة الثقيلة

أرجع مدير فريق السالمية لكرة القدم بدر الخالدي خسارة فريقه، التي وصفها بالثقيلة، إلى هاجس الإصابات الذي هاجم اللاعبين قبل مباراة الكويت. وقال الخالدي إن فريقه عانى غياب عدد كبير من لاعبي خط الدفاع، لدرجة أن المدافع اليكس ليما، وحمد القلاف خاضا المباراة وهما في غير جاهزيتهما المطلوبة. وأضاف أنه لا يلتمس لفريقه العذر وسط غياب التوفيق، معربا عن ثقته باللاعبين والجهاز الفني وقدرتهم على استعادة مستواه المعهود خلال الفترة المقبلة.

وبيّن الخالدي أن فريقه يتطلع للتجهيز وبكامل قوته للمواجهة المقبلة أمام الكويت الاثنين المقبل في ربع نهائي كأس الأمير، مطالبًا اللاعبين بتجاوز الخسارة أمام الكويت.

المنافسة في الدوري الكويتي ليست سهلة والعودة بعد «كورونا» سبب تراجع المستويات ... كرول

عقدي مستمر حتى نهاية الموسم وأتطلع لتقديم المزيد ... عطوان
back to top