عجلة دوري اليد تعود للدوران بعد توقف احترازي 6 أشهر

العربي والكويت يلتقيان الساحل والتضامن

نشر في 01-09-2020
آخر تحديث 01-09-2020 | 00:04
الصراع سيتجدد على لقب دوري اليد
الصراع سيتجدد على لقب دوري اليد
يستأنف الدوري العام لكرة اليد نشاطه اليوم بمباراتين مؤجلتين من الجولة الثانية، تجمع الأولى العربي مع الساحل، والثانية الكويت مع التضامن، على صالة الشيخ سعد العبدالله.
تعود عجلة الدوري العام لكرة اليد "الدمج" للدوران، اليوم، بعد توقف 6 أشهر، بالمباراتين المؤجلتين من الجولة الثانية للبطولة، حيث يلتقي في الخامسة مساء العربي مع الساحل، ويليها في السادسة والنصف مباراة الكويت مع التضامن على صالة الشيخ سعدالعبدالله في صباح السالم.

وكان الدوري توقف عقب نهاية الجولة العاشرة في 24 فبراير الماضي، مدة 6 أشهر كاملة، للمرة الاولى في تاريخه، بسبب الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا "كوفيد- 19".

طرف واحد

وتعتبر مباراتا اليوم من طرف واحد، ففي المباراة الأولى ستكون الفرصة سانحة أمام العربي صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف عن السالمية وكاظمة ورصيد واحد 16 نقطة من 8 انتصارات متتالية، لتحقيق فوز في متناول يده على الساحل الخامس عشر قبل الأخير بنقطتين.

وسيحاول مدرب الأخضر، الجزائري سعيد حجازي الذي تسلم تدريب الفريق مطلع الاسبوع الجاري، عقب عودته من بلاده، تجربة لاعبيه خلال المباراة للوقوف على مستواهم الحقيقي، قبل الدخول في المباريات القوية، بينما سيسعى مدرب الساحل المصري ناصر علي، الذي تولى المهمة خلفاً لحسام توفيق الظهور بشكل جيد حسب امكانيات الفريق.

الكويت والتضامن

وينطبق نفس الشيء على المباراة الثانية التي سيسعي الكويت السادس بـ12 نقطة من 6 انتصارات متتالية، لإضافة الفوز السابع بسهولة على التضامن الاخير بنقطتين.

وتعتبر المباراة هي الأولى للأبيض، بعدما اكتفى جهازه الفني بالتدريبات الداخلية بدون مباريات، وسيقود الفريق خلال اللقاء المدرب المساعد راشد بوسماح، لحين عودة مدربه مجدي أبوالمجد، الذي علق في مصر بعد سفره منذ فترة، لظروف خاصة بسبب القرارات الصحية، وينتظر ان يعود قريبا، بينما يأمل مدرب التضامن الجديد اشرف وهبة في الاستفادة من المباراة لإعداد فريقه لدوري الدرجة الاولى.

استعدادات الأندية

وبنظرة سريعة على استعدادات الأندية لاستناف الدوري، نجد القادسية متصدر الترتيب بـ18 نقطة تعاقد مع المدرب الوطني وليد فيروز ومساعده رفاعي عاطف، وخاض برنامج إعداد مكثف لعب خلاله مباراتين تجريبيتين مع خيطان واليرموك.

-برقان الثاني بـ17 نقطة، والذي يشرف على تدريبه الجزائري محمد مسعودان ومساعده خالد ملحم خاض معسكرا تدريبيا داخليا لمدة 10 أيام في فندق موفنبيك.

-السالمية الرابع بـ16 نقطة خضع لبرنامج تدريبي جيد تحت قيادة مدربه د. أحمد فولاذ ومساعده علي الخضر، ولعب مباراتين وديتين مع القرين والنصر.

- كاظمة الخامس بـ16 نقطة تعاقد مع مدرب منتخب مصر السابق مروان رجب، لكنه لم يتمكن من دخول الكويت في وقت مناسب بسبب القرارات الصحية، مما دفع ادارة النادي لاستعارة مدرب منتخب الشباب خالد غلوم لاعداد الفريق وقيادته فيما تبقى من منافسات الموسم الحالي، ولعب مباراتين تجريبيتين مع النصر وخيطان.

-النصر السابع بـ10 نقاط انتظم في خطة اعداد جيدة بإشراف المدير الفني مناور دهش، ولعب مباراتين وديتين مع كاظمة والسالمية، وينتظر الفريق حاليا انتهاء الحجر المنزلي لمدربه الجزائري لخضر عروش، بعد عودته من بلاده لمباشرة عمله.

-الفحيحيل الثامن بـ10 نقاط بدأ تدريباته تحت قيادة المدربين المصريين محمد محمود وعصام الشريف، ولعب مباراة تجريبية مع الساحل، وسيتولي مدربه الصربي نيكولا تدريبات الفريق يوم 5 سبتمبر المقبل بعد انتهاء الحجر المنزلي.

-اليرموك التاسع بـ7 نقاط استعد بشكل جيد تحت قيادة مدربه الوطني خالد الملا ولعب مباراة تجريبية واحدة مع القادسية.

-القرين العاشر بـ7 نقاط خضع لبرنامج اعداد مميز تحت قيادة مدربه الجزائري رشيد شريح، ولعب مباراة ودية مع فريق الشباب الحادي عشر بـ5 نقاط، والذي استعد جيدا للدوري تحت اشرف مدربه يوسف غلوم.

-واكتفى الجهراء الثاني عشر بقيادة الوطني بدر جزاع، والصليبيخات الثالث عشر والذي يشرف عليه المدرب فيصل صيوان، والفريقان برصيد واحد 4 نقاط، بالتدريب الداخلي فقط، بينما خاض خيطان الرابع عشر بنفس الرصيد، والذي يقودة البحريني علي الغنزور للموسم الثاني على التوالي مباراتين تجريبيتين مع القادسية وكاظمة.

back to top