أحمد الفضل لعدم اعتماد لقاحات فيروس كورونا قبل ثبوت فاعليتها

نشر في 01-09-2020
آخر تحديث 01-09-2020 | 00:04
النائب أحمد الفضل
النائب أحمد الفضل
شدد النائب أحمد الفضل على ضرورة عدم اعتماد وزارة الصحة لأي من اللقاحات التي يتم الترويج لها على أنها علاج لفيروس كورونا وإلزام المواطنين به.

وقال الفضل في تصريح بالمجلس امس ان الاعلان عن فيروس كورونا تم في 31/12/2019 ولم تمر عليه سنة، لافتا الى ان هناك جدلا كبيرا بين المختصين أنفسهم لدرجة ان هناك ثلاثة يرفضون مقابل كل واحد يؤكد جدية اللقاح، وبالتالي فإن نسبة الشك في هذا الموضوع أكبر من نسبة اليقين.

وشدد على ضرورة ألا تقوم وزارة الصحة بأي نوع من الدعاية للقاح خاصة بعد التغير السريع الذي يحدث الآن في عدد الوفيات في دول أوروبا، مضيفا ان اللقاح مازال في المراحل التجريبية التي تجرى كالعادة على اللقاحات وهي تأخذ سنوات تجربة قبل الإعلان عن نجاحها.

وأكد الفضل أنه لا يتدخل في قرارات وزارة الصحة لأنهم المختصون كسلطات صحية بل ويجب شكرهم ايضا وخاصة وزير الصحة الذي تحمل الضغط خلال الفترة الماضية إلا أنه ضد تهاون وزارة الصحة في هذا الامر.

وأشار الفضل إلى ان منظمة (CDC) قامت بتغيير ارقام عدد الوفيات في الولايات المتحدة الاميركية بسبب كورونا من 161 الفا ليكون 6٪؜ من عدد الوفيات مما يعني أن 10 آلاف من عدد هذه الوفيات هو بسبب كورونا، لافتا إلى وجود تضارب مريب في اعلانات منظمة الصحة العالمية التي سحبت مؤخرا تصريحها عن ان المصابين بالمرض من دون اعراض لا يمكن لهم ان ينقلوا هذا المرض.

وطالب الفضل بفتح كافة الانشطة في البلاد خاصة بعد انتهاء فترة الحظر في البلاد لتعويض أصحاب الأعمال جزءا من خسائرهم نتيجة الاغلاق في الاشهر الماضية، مؤكدا ضرورة ان يكون لأصحاب العربات المتنقلة فرص أكبر من خلال السماح لهم بدخول اماكن داخل المناطق السكنية وتوصيل الطلبات.

back to top